الأخبار العاجلة

التحالف الدولي يدمّر “مركز قيادة داعش” في الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن التحالف الدولي، عن تدمير “مركز قيادة داعش” في مدينة الموصل.
ونقلت “روسيا اليوم” عن التحالف قوله، إن طائراته “دمرت مبنى في المجمع الطبي الرئيسي غرب مدينة الموصل، يشتبه في أنه يضم مركز قيادة لتنظيم داعش”.
وفي سياق آخر اعلنت خلية الاعلام الحربي، ان القوة الجوية العراقية تلقي ملايين المنشورات على الساحل الايمن من الموصل، مبينة ان المنشورات تتضمن توجيهات وتوصيات الى المواطنين للاستعداد لاستقبال القوات العراقية.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “طائرات القوة الجوية العراقية القت ملايين المنشورات على الجانب الايمن من مدينة الموصل”، مبينة ان “المنشورات تتضمن توجيهات وتوصيات الى المواطنين للاستعداد لاستقبال القوات العراقية لتحرير مناطقهم”.
واضافت الخلية ان “المنشورات تضمنت تحذيرًا للدواعش لالقاء السلاح والاستسلام قبل ان يواجهوا مصيرهم المحتوم على يد قواتنا البطلة”.
من جهة اخرى أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى،امس الاحد، بحدوث انهيار مفاجئ في عشرات نقاط المرابطة الداخلية لمفارز تنظيم “داعش” غرب الموصل .
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “انهياراً مفاجئاً في عشرات نقاط المرابطة الداخلية لتنظيم داعش المنتشرة بين الاحياء والاسواق الرئيسة والتقاطعات الحيوية”، لافتاً الى ان “عناصر التنظيم تركوا مواقعهم”.
وأضاف المصدر ، أن “الانهيار المفاجئ جاء مع اعلان بدء معارك تحرير الساحل الايمن للموصل”، عاداً إياه “دليلاً على ضعف معنويات التنظيم والارباك الكبير في صفوفه”.
وأفاد مصدر أمني في نينوى، بأن 62 عنصراً من تنظيم “داعش” أغلبهم يحملون الجنسيات الاجنبية قتلوا بضربة جوية لطيران التحالف الدولي غرب الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طائرات تابعة لطيران التحالف الدولي قصفت، موقع المستشفى العام الذي يستخدم من قبل التنظيم كمقر لديوان المهاجرين الاجانب غرب الموصل”، مبيناً أن “الضربة اسفرت عن مقتل 62 داعشياً اغلبهم يحملون الجنسيات الروسية والشيشانية والطاجاكية والفرنسية والالمانية”.
وأضاف المصدر ، أن “القصف جاء بعد معلومات استخبارية دقيقة لجهاز الاستخبارات العراقي الذي اعطى الطيران الاحداثيات ودمر المستشفى العام بالكامل”، مشيراً الى أن “التنظيم يحاول انتشال جثث مقاتليه وفرض طوق امني على الموقع ومنع اقتراب الاهالي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة