انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن للموصل من 3 محاور

قوّات الشرطة الاتحادية والرد السريع تطرد عناصر داعش من 6 قرى
بغداد – أسامة نجاح:
أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر ألعبادي ، يوم أمس الأحد ، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات “قادمون يانينوى” لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل من ثلاثة محاور.
وأضاف العبادي في كلمته أن “القوات المسلحة أبهرت العالم ببطولاتهم وبانتصاراتهم وبالتلاحم الكبير مع المواطنين”، مؤكداً أن “مهمتنا الرئيسة تحرير الإنسان قبل تحرير الارض”.
وأشار القائد العام إلى أنه “تم توجيه جميع الجهات الحكومية بمساعدة النازحين وتوفير الخدمات الإنسانية للمناطق المحررة”.
وكشفت قيادة قوات الرد السريع يوم ، أمس الأحد ، عن القرى والمناطق التي تم تحريرها في ساعات الصباح الأولى عقب انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل .
وقال الناطق باسم فرقة الرد السريع الإعلامي مصطفى حميد ان” جحافل الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع انطلقت في ساعات الفجر الأولى من هذا اليوم نحو تحرير الساحل الأيمن من داعش الإرهابي من أربعة محاور .
وأضاف حميد في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” القوات الأمنية دكت مواقع العدو الداعشي بالمدفعية والصواريخ التابعة للشرطة الاتحادية الرد السريع وبإسناد طيران الجيش العراقي ,لافتاً الى انه” تم السيطرة على محطة الكهرباء الرئيسة وتحرير قرى كل من (اللزاكة) و(البجواري) و(الجماسة) و (العبدة) و(الكافور) وقرية (قنيطرة)” .
من جانبه أكد قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب ألساعدي ، أمس الأحد ، أن قواته ستباشر عملياتها في الساحل الأيمن لمدينة الموصل خلال الأيام المقبلة.
وقال ألساعدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب لم تباشر عملياتها في الساحل الأيمن لمدينة الموصل لغاية ألان ، مشيرًا إلى استمرار عمليات التمشيط”.
وأضاف ألساعدي أن ” قوات جهاز مكافحة الإرهاب ستشارك في عمليات الساحل الأيمن خلال الأيام المقبلة”.
وتابع إن ” القطعات العسكرية مستمرة بتحرير بقية المناطق ’ مؤكدا” سوف يتم تحرير بقية الأراضي المغتصبة من مدينة الموصل بأسرع وقت .
وأعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الأحد ، عن تحرير قريتي عذبة واللزاكة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية حررت قرية عذبة على طريق الموصل_ بغداد”.
وأضاف، أن “القوات حررت كذلك قرية اللزاكة على الطريق القديم حمام العليل_الموصل وسيطرت على محطة الكهرباء الرئيسة في اللزاكة ورفعت العلم العراقي فوق المباني”.
وحررت قيادة الفرقة التاسعة المشاركة بتحرير الجانب الأيمن من الموصل، الأحد، قرية باخيرة غرب الساحل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أعلن عن تحرير قرية باخيرة غرب الساحل الأيمن للمدينة من قبل الفرقة التاسعة .
أعلنت الشرطة الاتحادية ، أمس الأحد ، عن استعادة السيطرة على محطة كهرباء اللزاكة في أيمن الموصل ، مشيرة إلى أن قطعاتها تواصل تقدمها نحو أهدافها.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “الفرقة الثالثة الشرطة الاتحادية تستعيد السيطرة على محطة كهرباء اللزاكة شمال قرية العريج بمحاذاة نهر دجلة خلال عملية تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.
وأضاف جودت أن “طائراتنا المسيرة رصدت جميع دفاعات العدو ومفارز التعويق”، مؤكداً أن “مضاداتنا جاهزة لتدمير مفخخاته وطائرته المسيرة”.
وتابع، أن “قطعات الشرطة الاتحادية تتقدم باتجاه أهدافها المرسومة في تلال ابوسيف ومطار الموصل والمناطق المحاذية لنهر دجلة تحت غطاء جوي من طيران الجيش العراقي ومدفعية ميدان الاتحادية”.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الأحد ، عن تحرير قريتين ضمن الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية حررت قرى الكنيطرة والابيض جنوب البوسيف، ضمن الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.
وأضاف الفريق الركن، أن “القوات رفعت العلم العراقي فوق مبانيهما، بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات”.
وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، صباح يوم ، أمس الأحد، عن انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة