ماليزيا تبحث عن أربعة مشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام

كوالالمبور ـ رويترز:
قالت الشرطة الماليزية امس الأحد إنها تبحث عن أربعة كوريين شماليين آخرين مشتبه بهم فيما يتعلق بمقتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إذ أن الأربعة فروا من ماليزيا في ذات يوم مقتله.
وغادر الأربعة المشتبه بهم ماليزيا لكن الشرطة رفضت الإفصاح عن وجهة رحلتهم واكتفت بقول إنها تنسق مع الإنتربول لتعقبهم.
واعتقلت الشرطة الماليزية رجلا من كوريا الشمالية الجمعة الماضي ،إضافة إلى اعتقالها قبل ذلك امرأتين إحداهما من إندونيسيا والأخرى تحمل وثائق سفر فيتنامية كما احتجزت رجلا ماليزيا لتسهيل التحقيق.
وتوفي كيم جونج نام الاثنين بعد أن تعرض لهجوم في مطار كوالالمبور الدولي قبل أن يستقل رحلة متجهة إلى مكاو. وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن عملاء من كوريا الشمالية اغتالوه باستخدام ما يعتقد أنه سم سريع المفعول.
وقال جيونج جون هي المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية المختصة بالعلاقات بين الكوريتين في إفادة صحفية يوم الأحد «نعتقد أن نظام كوريا الشمالية يقف وراء هذه الواقعة بالنظر إلى أن خمسة من المشتبه بهم كوريون شماليون.»
وكيم جونج نام هو الابن الأكبر لزعيم كوريا الشمالية الراحل كيم جونج إيل وقد انتقد علانية سيطرة عائلته على السلطة في كوريا الشمالية المسلحة نوويا.
وقال نائب المفتش العام للشرطة نور رشيد ابراهيم للصحفيين في مؤتمر صحفي «أستطيع أن أؤكد اليوم إنهم (المشتبه بهم الأربعة من كوريا الشمالية) غادروا بلادنا في ذات اليوم الذي حدثت فيه الواقعة، الأربعة المشتبه بهم يحملون جوازات سفر عادية وليست دبلوماسية.»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة