الأخبار العاجلة

“هنا شيحة” تردّ على إياد نصار: أنت جبان

القاهرة – صبا احمد:
برنامج قعدة رجالة هو احد البرامج الجريئة نسبيا، لأنه يفضح بعض الآراء الذكورية او المجتمعية، التي يرفضها العقل والمنطق، وتطبق بحذافيرها بسبب العادات والتقاليد.
في الحلقة الرابعة من البرنامج حلت الفنانة هنا شيحة ضيفة على البرنامج، وكان الحديث عن موضوع الارتباط بالمرأة التي سبق لها الزواج وعن مدى تقبل المجتمع لزواج رجل اعزب بامرأة مطلقة، فذكرت: ان تلك احد اسباب الازدواجية التي يمارسها المجتمع والرجل بصفته المسؤول الاول بصنع الاعراف وسط مجتمع ذكوري، ووجهت الحديث الى اياد نصار قائلة” انت جبان ان سمحت لأهلك ان يقرروا مصيرك في حال قررت الارتباط بامرأة مطلقة.
تحدثت شيحة على ان الرجل في مجتمعاتنا يسمح لنفسه ان يمارس حريته مع المرأة، ويرفض ان يمارس رجل اخر حريته مع امرأة تخصه، سواء كانت اخته، او قريبة له، وينسى ان تلك المرأة التي اقام علاقة معها، في بيتها رجل اخر يشاطره الافكار والآراء، وان الرجل المطلق يبحث عن زوجة اخرى بثقة عالية، ويجد ان هذا احد حقوقه، اما المرأة المطلقة فعليها ان تتنازل عن الكثير من حقوقها ان قررت الزواج ثانية.
مكسيم خليل احد مقدمي البرنامج تحدث عن الاسباب في الخلافات الزوجية والتي تكون نتائجها الطلاق والتي اغلبها تكون المرأة سببا فيها، وردّت هنا قائلة: ان النظرة المجحفة التي ينظر بها الرجل الى المرأة هي السبب، حينما يصور ان كل خلاف يقع بين الازواج تكون المرأة وحدها مسؤولة عنه، وان كل حالات الطلاق تكون المرأة هي السبب فيها، لان الحقيقة ان كل خلاف يعني ان احد الزوجين، او كلاهما لديه مشكلة بالتعاطي مع الشريك.
الحلقة كانت ثرية بالأفكار التي يعاني منها مجتمعنا الشرقي، لكنها بالمقابل طرحت افكارا جديدة، وقد يجدها البعض صحية فيما لو نظر اليها نظرة حيادية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة