الأحد.. الإعلان عن قائمة الوطني النهائية لمواجهة أستراليا

ترجيحات بتغيير معسكر أسود الرافدين
بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن راضي شنيشل، مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم، أنه سيسلم قائمة الفريق للجنة المنتخبات، الأحد المقبل، والتي ستضم 40 لاعبًا، بينهم أسماء جديدة.
وقال شنيشل، «إنه سيتم تقديم القائمة الأولية، الأحد المقبل»، مؤكدًا أنه تم كتابة المسودة الأولى للقائمة، وباتت جاهزة لتقديمها للاتحاد.وأشار إلى أنه «سيتم مناقشة القائمة، ومن ثم تصفيتها في أثناء فترة المعسكر، وانتقاء القائمة النهائية قبل المغادرة لخوض مباراة أستراليا المرتقبة، ضمن تصفيات كأس العالم، الشهر المقبل».وأكد أن زياراته للأندية، ضرورية حيث زرنا تدريبات نادي أمانة بغداد، والقوة الجوية، ولدينا زيارات أخرى منها لتدريبات الزوراء، وسأحضر بعض المباريات التي ستقام خلال الأيام المقبلة.ونوه إلى أن السبب من وراء الزيارات، هو رفع معنويات اللاعبين، ودفعهم لتقديم المزيد من العطاء.. وأشار إلى أن قضية اللاعب ياسر قاسم، يسعى البعض لخلق منها أزمة مفتعلة، مشددًا على أنه يعامل جميع اللاعبين بذات المعاملة، ولا توجد خصوصية لأي لاعب.وشدد على أنه لم يجد من قبل ياسر قاسم، جدية لتمثيل المنتخب، خلاف اللاعبين الآخرين.
وأشار إلى أنه تمت مناقشة أزمة اللاعب مع لجنة المنتخبات، منوهًا إلى أنه طلب منهم الوقوف على حقيقة الموضوع من خلال الاتصال الشخصي بياسر، وليس بوالده أو مدير أعماله؛ لأني متأكد أنه لن يرد على هاتفه.
الى ذلك، يسعى الاتحاد المركزي لكرة القدم لإقناع مدرب المنتخب الوطني، راضي شنيشل، بمواجهة إذربيجان في مدينة باكو، وليس في العاصمة الإيرانية طهران.
وقال مصدر مقرب من الاتحاد، إن الاتحاد يسعى لإقناع المدرب بتغيير مكان المعسكر والمباراة التجريبية بعد اعتذار منتخبي لبنان وإيران عن ملاقاة أسود الرافدين في طهران، ما أجبر الاتحاد على البحث عن حلول سريعة لتأمين مباراة تجريبية حسب رغبة شنيشل.
وأوضح أن الاتحاد تلقى موافقة مبدئية من الاتحاد الإذربيجاني لخوض لقاء تجريبي بالعاصمة الإذربيجانية باكو، لافتاً إلى أن الاتحاد سيجتمع بشنيشل لمناقشته حول إمكانية نقل المعسكر.. وأضاف أن مدرب المنتخب أكد ضرورة خوض لقاء تجريبي واحد في أقل تقدير قبل مواجهة أستراليا بتصفيات كأس العالم في روسيا 2018.
يذكر أن منتخبنا الوطني يحتل المركز الخامس، قبل الأخير، في المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات، برصيد 3 نقاط، بعد مرور 5 جولات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة