الأخبار العاجلة

25 لاعباً في قائمة السعودية لمواجهة بوليفيا استعداداً لنهائيات آسيا

خربين يعتذر عن عدم خوض وديتي أوزبكستان وقيرغيزستان
العواصم ـ وكالات:

أعلن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، قائمة مكونة من 25 لاعبًا، ستشارك في المعسكر الإعدادي، الذي أنطلق أمس، ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.
ويأتي هذا المعسكر، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي، للمشاركة في كأس آسيا 2019، التي تستضيفها الإمارات، في كانون الثاني المقبل.. ومن المقرر أن يختتم المعسكر بمباراة ودية، مع منتخب بوليفيا، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
وجاءت القائمة على النحو التالي:لحراسة المرمى: محمد العويس، وياسر المسيليم، وعبدالله الصالح.
وفي الدفاع: محمد البريك، وسعيد المولد، وعمر هوساوي، ومعتز هوساوي، ومحمد جحفلي، وعلي البليهي، وياسر الشهراني، وحمد المنصور.
وفي خط الوسط: إبراهيم غالب، ومحمد كنو، وعبدالله الخيبري، ومحمد أبو سبعان، ووليد باخشوين، وأسامة الخلف، وحسين المقهوي، ويحيى الشهري، وسالم الدوسري، وهتان باهبري، ومحمد الكويكبي، وعبدالرحمن العبود.. وفي الهجوم: فهد المولد، وهارون كمارا.
وأدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رسميا، المباراة الودية التي ستجمع المنتخب السعودي بنظيره البوليفي، في الأجندة الدولية لشهر أيلول المقبل.وستقام المباراة الودية الدولية، يوم 10 أيلول المقبل، على ستاد الأمير فيصل بن فهد، في العاصمة الرياض.
يذكر أن الأخضر السعودي، يخوض هذه الودية، في إطار استعداداته للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات.
من جانب اخر، أكد فادي دباس، رئيس اتحاد الكرة السوري، أن عمر خربين المحترف في الهلال السعودي اعتذر عن عدم خوض وديتي المنتخب الأول مع أوزبكستان وقيرغيزستان، يومي 6 و10 من الشهر الحالي.
وأضاف دباس، في المؤتمر الصحفي أول أمس، أن الاتحاد يتحمل مسؤولية نتائج المنتخب الأولمبي في الألعاب الآسيوية التي تقام حاليًا في إندونيسيا.
وأشار إلى أن المنتخب كان لديه مباراتين مع عمان وكوريا الجنوبية، ولكن مشاركة الجيش في البطولة العربية للأندية الأبطال حالت دون خوض الوديات، ولذلك دخل الأولمبي البطولة دون إعداد مثالي.
بدوره قال بيرند ستينج، المدير الفني لمنتخب سوريا، إنه يتابع كل اللاعبين داخل وخارج الدوري المحلي، مشيرًا إلى أن الأفضل سيكون في القائمة النهائية.
وأكد ستينج ثقته الكبيرة في إبراهيم عالمة حارس المرمى، وبرغم ذلك سيمنح الفرصة للمشاركة أمام أحمد مدنية في المواجهات الودية المقبلة.
من جانب اخر، غادرت بعثة المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، أول أمس، أرض الوطن متوجهةً إلى قيرغيزستان، لخوض مباراة ودية، بعد غدٍ الخميس.وتأتي المباراة في إطار تحضيرات المنتخب الفلسطيني للمشاركة في كأس آسيا المقبلة في الإمارات.
وتقام المواجهة في إطار يوم الفيفا المخصص للمنتخبات، حيث من المقرر أن تغادر البعثة باتجاه العاصمة القطرية، للقاء نظيره القطري.ويتطلع المدرب الجزائري نور الدين ولد علي، لتحقيق أول فوز له مع منتخب فلسطين منذ توليه الإدارة الفنية، حيث خسر اثنتين أمام العراق والكويت، وتعادل مثلهما أمام العراق وأفغانستان.
في حين قال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن المنتخب سيخوض مباراة ودية يوم 20 من شهر تشرين الثاني المقبل مع نظيره الصيني.وأوضح الرجوب أن هذا اللقاء سيقام بمناسبة مرور 30 عامًا على علاقات الصداقة الفلسطينية الصينية، وفي إطار الاستعداد لخوض نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وأشاد الرجوب بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مثمنًا دعم الصين الدائم للرياضة في فلسطين، حيث تكفلت مؤخرا بإصلاح العشب الخاص بـ20 ملعبًا لكرة القدم في القرى الفلسطينية.
من جهة اخرى، شارك أول أمس، 3 لاعبين محترفون بالخارج، بتدريبات المنتخب الأردني لكرة القدم، الذي يستعد لخوض مواجهتين وديتين أمام لبنان وعُمان يومي 6 و 11 أيلول الجاري، في إطار التحضير للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.. ووصل محمد الدميري وعبدالله الزعبي وياسين البخيت، الأردن وسيشاركون في تدريبات المنتخب.
وينتظر أن يصل مساء اليوم السبت منذر أبو عمارة وإبراهيم الزواهرة وجيمي سياج، حيث يتوقع مشاركتهم في التدريبات بداية من أول أمس.. وكان المدير الفني للمنتخب الأردني جمال أبو عابد، قد أعلن عن قائمة اللاعبين للمباراتين وضمت: عامر شفيع، معتز ياسين، أحمد عبد الستار، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، إبراهيم الزواهرة، أنس بني ياسين، مهند خيرالله، محمد الدميري، إبراهيم دلدوم، جونثان تاميمي، فراس شلباية، إحسان حداد، بهاء عبدالرحمن، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، أحمد سمير، خليل بني عطية، موسى التعمري، منذر أبو عمارة، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، جيمي سياج، صالح راتب، حمزة الدردور وبهاء فيصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة