الأخبار العاجلة

«الأولمبية» تبحث المشاركة في اندونيسيا

دولي السلّة يشيد بدور اتحاد اللعبة العراقي
بغداد ـ رحيم الدراجي*
قال رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، رعد حمودي: ان الاتحادات الرياضية لو تفهمت عملها بصورة صحيحة لكانت الامور تسير بإيجابية وانسيابية عاليتين، لاسيما من ناحية تهيئة اللاعبين بأفضل صورة فنية وبدنية استعدادا للمشاركات المهمة.. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع لجنة الخبراء في اللجنة الاولمبية الوطنية الخاص بمشاركة العراق بدورة الالعاب الاسيوية التي ستقام في اندونيسيا مابين الثامن عشر من اب ولغاية الثاني من شهر ايلول من العام الجاري.. واشار حمودي، خلال الاجتماع، الذي حضره عضو المكتب التنفيذي زاهد نوري، الى: ان اللجنة الاولمبية عملها هو تهيئة الاجواء المثالية التي تخص المشاركة العراقية في الدورة الاسيوية من امور ادارية ومالية، أما الامور الفنية فتتكفل بها الاتحادات الرياضية المشاركة بالدورة لان وظيفتها تحتم عليها تقديم الافضل بموجب الميثاق ، وهي حالة تمكننا كأولمبية ان نحدد مستوى الاتحادات فنيا، وما يمكن ان تحققه من انجازات على صعيد البطولات الاسيوية.
من جانب اخر، أشاد الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية، حيدر حسين علي، بالتطور الكبير والعمل المميز الذي يشهده اتحاد كرة السلة، لاسيما من الجوانب الفنية والادارية. جاء ذلك خلال استقباله امين سر اتحاد السلة، الدكتور خالد نجم، برفقة مبعوثي الاتحاد الدولي للسلة، طارق حسن السعيدي واندريا باولي.
يذكر ان مبعوثي الاتحاد الدولي للسلة، طارق حسن السعيدي واندريا باولي، قد وصلا يوم السبت الماضي، وأقاما برامج تطويرية تتضمن الجوانب الادارية والفنية وهيكلية العمل بالاتحاد، إذ ستكون اليوم الثلاثاء اخر ورشة عمل للجنة التي اكدت توزيع المهمات في كل المجالات حسب الاختصاصات، والانفتاح على مدارس التربية وتأسيس مدارس ومسؤولين في جميع المحافظات لتطوير برامج الحكام والمدربين واللاعبين.

* إعلام الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة