الأخبار العاجلة

طريق شائك أمام الريال قبل موقعة باريس سان جيرمان

يخطف موهبة قادش
العواصم ـ وكالات:

يعاني ريال مدريد، من هبوط مستوى الأداء، رغم تحقيقه نتيجة إيجابية في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بالفوز بهدف نظيف على مضيفه ليجانيس، الخميس.
ولا زال أداء الملكي، يثير الكثير من علامات الاستفهام، مهما تغيرت التشكيلة، وفي جولة الليجا السابقة، دخل الفريق بعناصره الأساسية أمام فياريال، وتجرع الهزيمة بهدف من دون رد، مع عقم تهديفي مقلق.
ومع مرور الأسابيع، يضيق الوقت على زيدان ولاعبيه، لاستعادة المستوى، قبل المواجهة المرتقبة في دوري أبطال أوروبا، في منتصف شباط المقبل، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.
وما يُزيد من صعوبة مهمة الفريق الملكي، هو أنه سيخوض عدة مباريات صعبة في الليجا، قبل مواجهة سان جيرمان.
وبعد استقبال ديبورتيفو لاكورونيا، الأحد المقبل، وخوض لقاء العوة أمام ليجانيس في كأس الملك، ستسافر كتيبة زيدان إلى فالنسيا، من أجل مواجهة الخفافيش، في إطار الجولة الـ 21 من الليجا، على أرضية ميدان مستايا.
وبعدها سيكون على الملكي، السفر مرة ثانية إلى مدينة فالنسيا، ضمن الجولة الـ 22 من الليجا، ولكن هذه المرة لمواجهة ليفانتي.
وتبقى نتيجة مباراة الذهاب مخيمة على الأجواء أيضًا، فقد خرج ليفانتي، بنتيجة تعادل غير متوقع من القلعة البيضاء.
وقبل مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، سيكون على الفريق الملكي، استقبال ريال سوسييداد العنيد، على أرضية ميدان البرنابيو.
وتتخلل هذه الفترة، على الأغلب، مواجهتا نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ذلك أن الفريق الملكي بات قريبًا من حجز مقعد له في المربع الذهبي للبطولة.
من جانب اخر، قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتعديل ترتيب اتحادات الدول التابعة له، قبل بضعة أشهر، وهو ما سيؤثر على مراكز دوري أبطال أوروبا في كل دولة من هذه الدول، ابتداءً من الموسم المقبل، حتى عام 2021.
وكشفت صحيفة سبورت الإسبانية، عن التقسيم الجديد لمقاعد دوري الأبطال، والتعديلات الجديدة عليها، أهمها أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإسباني، والإنجليزي، والألماني، والإيطالي، سيتأهلون مباشرة إلى دور المجموعات، ولن يضطر الرابع لخوض الدور التمهيدي.
ويرجع هذا التعديل إلى أن هذه الدوريات الأربعة هي من تتصدر تصنيف الاتحاد الأوروبي، وهذا ما يعطيها أربعة مراكز مباشرة.
وباحتساب هذه الأندية، يتبقى 16 مقعدًا من الـ 32 التي تشكل دور المجموعات في دوري الأبطال، وتم توزيعها بواقع مقعدين لبطل الدوري الفرنسي ووصيفه، ومقعدان لبطل الدوري الروسي ووصيفه، ومقعد واحد لكل من بطل الدوري البرتغالي والأوكراني والبلجيكي والتركي.
كما تم تخصيص مقعدًا لبطل دوري أبطال أوروبا، وإذا كان متأهلاً، يذهب هذا المقعد، المؤهل مباشرة لدور المجموعات، لبطل الدوري التشيكي.
ولفتت إلى أن هناك مقعدًا لبطل الدوري الأوروبي، وفي حالة تأهله بالفعل، يؤول هذا المقعد، المؤهل مباشرة لدور المجموعات، لصاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي، أما باقي المراكز، فسيتم لعب الأدوار التمهيدية للظفر بها.
من جانب آخر أعلن نادي قادش الإسباني عن بيع لاعبه الشاب فران ريفيرا، لريال مدريد، مقابل 100 ألف يورو، حيث سينضم اللاعب إلى صفوف الفئات الدنيا بالنادي الملكي.
وقالت صحيفة «آس» الإسبانية، إن ريال مدريد استطاع أن يخطف نجم قادش الصاعد، صاحب الـ17 عامًا، رغم اهتمام نادي برشلونة بضمه أيضًا.
ويلعب فران ريفيرا، في فريق قادش تحت 18 عاما، وسيساهم انتقاله إلى ريال مدريد بشكل كبير في دعم النادي الأندلسي ماديًا، كما سيتم استخدام أموال انتقاله لتدعيم صفوف الفريق الأول بالفريق.
وقال كيكي بينا، الرئيس التنفيذي لنادي قادش: «نقل فيران حدث مقابل 100 ألف يورو، ولكن هناك العديد من الأمور الأخرى المرتبطة بلعبه في الفريق الأول، أو إذا أصبح دوليًا، وهناك الكثير من الشروط التي يمكن لقادش أن يستفيد منها في حال نجح اللاعب مع ريال مدريد، لا يمكننا إجبار اللاعب على البقاء، ولكننا حققنا رقما نادرا ما يحدث مع لاعب في هذا العمر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة