الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – انفجار لاصقة

ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد بان عنصرين اثنين في جهاز المخابرات اصيبا بانفجار عبوة لاصقة وسط بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل سيارة مدنية يستقلها عنصران بجهاز المخابرات انفجرت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية ، لدى مرورها في منطقة باب المعظم وسط بغداد، ما أسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة”.

واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث،  فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

ديالى – اشتباك مسلح

اعلن مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن أربعة من الشرطة بينهم ضابط سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات مع تنظيم “داعش” شرق بعقوبة.

وقال المصدر إن “قوة من مسلحي داعش هاجمت في ساعة متاخرة من ليل امس، نقطة امنية مرابطة تابعة للشرطة في منطقة حمرين (55 كم شرق بعقوبة)، ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة رائد واصابة ثلاثة عناصر من الشرطة بجروح مختلفة”.

كركوك صدامات مسلحة

اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاحد، ان 17 عنصرا من تنظيمي داعش والنقشبندية قتلوا في اشتباكات مسلحة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “اشتباكات مسلحة وقعت بين عناصر تابعة لتنظيم داعش وجيش النقشبندية في ناحيتي الرياض والرشاد (45 كم جنوب غربي كركوك)، على خلفية رفض النقشبندية مبايعة داعش في المناطق التي تقع تحت ولاية التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الاشتباكات هذه اسفرت عن مقتل 17 عنصرا من التنظيمين واصابة عدد اخر بجروح متفاوتة”.

صلاح الدين – قصف جوي

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن طيران الجيش قتل سبعة من مسلحي “داعش” واصاب آخرين وسط تكريت.

وقال المصدر إن “طيران الجيش تمكن من قتل سبعة من مسلحي داعش وإصابة اخرين كانوا متواجدين امام محطة تعبئة وقود وسط تكريت”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية تمت وفق معلومات استخباراتية دقيقة لتواجد المسلحين في هذه المنطقة”.

الانبار – هجوم مسلح

كشفت قائمقامية قضاء الطوز التابعة لمحافظة صلاح الدين، الاحد، عن أن عددا من مسلحي “داعش” قتلوا فيما اصيب عنصران من حرس الحدود ومدني باشتباك مسلح بين ناحية سليمان بيك والطوز شرق المحافظة.

وقال قائممقام قضاء الطوز شلال عبدول إن “مجموعة من مسلحي داعش اشتبكوا، ليلة أمس، مع نقطة تفتيش تابعة لحرس الحدود على طريق سليمان بيك والطوز استخدموا فيها اسلحة متوسطة، ما اسفر عن مقتل عدد من المهاجمين واصابة عنصرين في حرس الحدود ومدني بجروح متفاوتة”.

وأضاف عبدول أن “قوة من حرس الحدود نقلت المصابين الى مستشفى القضاء للعلاج فيما انسحب المسلحين تجاه ناحية سليمان بيك”.

نينوى – عملية امنية

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى الاحد، بأن القوات الامنية وبمساندة أبناء العشائر تمكنت من صد هجوم شنه عناصر تنظيم “داعش” على أحد الاحياء في قضاء تلعفر، مبينا أن الهجوم أسفر عن مقتل 9 “داعشيين” وتدمير آليتين كانوا يستقلونها.

وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش شنوا هجوما على حي الطليعة، وسط قضاء تلعفر، وتصدت له القوات الامنية المدعومة بأبناء العشائر”.

واضاف المصدر الذي أشترط عدم الكشف عن أسمه، أن “الهجوم أسفر عن مقتل 9 من عناصر تنظيم داعش وتدمير آليتين احداهما كانت مجهزة بأحادية”.

البصرة – اعتقال مطلوبين

القت مديرية شرطة محافظة البصرة الاحد القبض على 15 متهما من مرتكبي جرائم جنائية مختلفة في عموم المحافظة بضمنهم ارهابي .

وذكر بيان لمديرية شرطة البصرة ان “قوة تابعة الى مديرية شرطة البصرة القت القبض على 15 متهما بضمنهم ارهابي ينتمي الى تنظيم داعش تم توقيفه وبعد التحري والتدقيق والتفتيش القي القبض على سجين أخر في منطقة خور الزبير هارب من سجن بادوش في الموصل “.

واضاف البيان انه” كما لقي القبض على 5 متهمين في مناطق متفرقة من المحافظة ضبط بحوزتهم مواد و حبوب مخدرة تم توقيفهم ، ومتهم 1واحد القي القبض عليه في سوق منطقة الاسمدة وبحوزته دراجتين نارية مسروقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة