الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تسعى إلى إنشاء مجمع صناعي في النهروان

بغداد ـ الصباح الجديد: 

فاتحت امانة بغداد الامانة العامة لمجلس الوزراء للموافقة على انشاء مجمع صناعي في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان امانة بغداد فاتحت الامانة العامة لمجلس الوزراء لاستحصال الموافقات الاصولية لانشاء مجمع صناعي خاص بمعامل امانة بغداد في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد.

واضافت ان « المجمع الصناعي يشمل انشاء عدد من معامل الاسفلت والصب الكونكريتي وتصنيع حاويات النفايات الكبيرة والصغيرة علاوة على معامل وورش اصلاح وصيانة وإدامة الآليات التخصصية في الدوائر البلدية والخدمية «.

واشارت الى ان « الهدف من انشاء هذه المنطقة الصناعية هو زيادة وتحسين كمية ونوعية أداء دوائر الامانة الفنية الساندة لعمل الدوائر البلدية على غرار ما معمول به في دول العالم المتقدمة لاسيما في الدول الاوروبية « .

وبينت ان «وجود مثل هذه المجمعات سينعكس ايجابيا على عمل الوحدات الانتاجية في سرعة اصلاح الآليات العاطلة مع زيادة كميات المنتج من الاسفلت والصب الكونكريتي والحاويات والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية لمناطق العاصمة في مجالات النظافة والصرف الصحي والماء والطرق والزراعة « . 

على صعيد متصل دعت امانة بغداد اصحاب المولدات الأهلية الى الالتزام بالضوابط والمحددات البيئية وعدم التجاوز على شبكات الصرف الصحي والارصفة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان امانة بغداد تهيب بأصحاب المولدات الاهلية المجهزة للتيار الكهربائي لدور المواطنين بضرورة الالتزام بالضوابط البيئية وعدم التجاوز على شبكات الصرف الصحي وإلحاق الضرر بالأرصفة التي جرى تطويرها من قبل ملاكات الدوائر البلدية 

واشارت الى ان الامانة ستتخذ اجراءات قانونية بحق أصحاب المولدات الاهلية التي تقوم برمي مخلفاتها من الدهون في شبكات الصرف الصحي الامر الذي يسبب إنسدادها وحصول طفوح في ازقة المحلات السكنية ، مؤكدة ضرورة جمع الزيوت المستعملة في حاويات خاصة .

واكدت الامانة ان يقوم اصحاب المولدات بضرورة رفع انابيب العوادم لهذه المولدات لمنع انتشار الدخان الناتج عن عمليات الاحتراق بين الاحياء السكنية مع إستعمال كواتم الصوت في المولدات للحد من الضوضاء واجراء الصيانة الدورية على المولدات للتقليل من انبعاث الغازات والدخان الناتج عنها .

الى ذلك نفذت امانة بغداد حملة خدمية واسعة ضمن قاطع بلدية المنصور شملت اعمال الزراعة والمجاري و تطوير الطرق .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة بلدية المنصور قامت بحملة واسعة شملت تنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية ورفع النفايات وغسل الساحات العامة في المناطق الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية.

واضافت ان قسم المجاري وضمن اعماله المستمرة يواصل تنظيف وتسليك خطوط المجاري الرئيسة والفرعية وتنظيف مشبكات الامطار ، وبينت ان» قسم الطرق يواصل اعمال تطوير وتأهيل عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية من خلال ترقيع الطرق و قلع الاسفلت والقالب الجانبي المتضرر ومد قالب جانبي جديد ورصف اكتاف الشوارع بالحجر الملون .

واشارت ان قسم الزراعة يواصل اعمال تنفيذ خطته الرامية الى تطوير الحدائق وانشاء الكابات الزراعية وزراعة الشتلات لزيادة المساحات الخضر واضفاء الجمالية على تلك الحدائق والشوارع والساحات العامة .

كما باشرت أمانة بغداد تنفيذ حملة جديدة لإزالة جميع اللوحات الإعلانية التجارية المروجة للتدخين وأنواع السكائر في العاصمة بغداد.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن عدداً من الدوائر البلدية باشرت تنفيذ حملة كبرى لإزالة الإعلانات التجارية التي تروج للتدخين وأنواع السكائر ضمن قواطعها ومنع نصب أي لوحات من أجل الإسهام في مكافحة التدخين والحرص على خلق بيئة صحية خالية من سموم التبغ .

واضافت أن الإجراء يأتي في إطار الجهود التنسيقية بين أمانة بغداد ووزارة الصحة لإزالة التجاوزات الصحية المتمثلة بلوحات الفليكس الإعلانية التجارية التي نصبت في شتى مناطق بغداد التي تروج لظاهرة التدخين وتنشر الدعاية المضللة بين الناس وتدفعهم لشراء هذه البضاعة القاتلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة