الأخبار العاجلة

الاتروشي: المرحلة الحالية في دهوك تتطلب جهوداً كبيرة

 دهوك – وكالات:

في جلسة رسمية عقدت بحضو رئيس محكمة دهوك ومدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوسف سلمان، اختار مجلس محافظة دهود الجديد كلا من رئيس مجلس المحافظة فهيم عبد الله حمو ونائبه بيريفان سليم شمو ومحافظ دهوك الجديد فرهاد امين اتروشي. 

وجرت مراسيم انتخاب رئيس المجلس و نائبه ومحافظ دهوك بافتتاح الجلسة من قبل اكبر الاعضاء سنا وهو عضو المجلس ايشان ملكون امس الاول وفقا لقانون مجالس المحافظات لسنة 2009 الصادر من برلمان كردستان الذي فتح باب الترشيح لرئاسة المجلس و تقدم اليه فهيم عبد الله حمو وفاز ب27 صوتا مقابل صوت واحد وبيريفان سليم نائب رئيس المجلس بنفس النسبة من التصويت وهما من قائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني ثم افتتح فهيم عبدالله حمو الجلسة لأنتخاب محافظ دهوك وترشح اليه فرهاد امين من الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي صوت له الاعضاء الـ 28 جميعا.

ورحب فهيم عبدالله حمو بالحضور وأكد في كلمة مقتضبة له انه يبارك للجميع نجاح الانتخابات كما ويؤكد على الاستمرار بالروحية التي كانوا يعملون عليها، موضحا انه يأمل ان يكون موضع ثقة من اعطاه الثقة من اجل خدمة محافظة دهوك واهلها بعيدا عن اية اعتبارات .

من جانبه قال فرهاد امين محافظ دهوك الجديد بأنه «نأمل ان نستطيع خدمة اهالي محافظة دهوك. لأن المرحلة الحالية تتطلب جهودا كبيرة وخاصة بعد ان منح القانون الجديد لمجالس المحافظات صلاحيات واسعة للمجلس في المراقبة و اقرار السياسات .

واضاف امين ان حضور جميع اعضاء المجلس والمشاركة في التصويت يؤكد حرصنا جميعا على نجاح هذه اعلمية وهذا ما يوضح لنا ضرورة ان نعمل من اجل خدمة ابناء محافظة دهوك وان نقدم الافضل لهم . من جانبه قدم تمر رمضان المحافظ السابق للمدينة كلمة اخيرة له في المجلس قائلا «انه وفقا لما اقره المجلس بتصويت اعضائه المشاركين جميعا فان ذلك يدل على مستوى الروحية التي كان عليه المجلس السابق والان او الحالي ايضا واريد التأكيد هناك بان عمل المجلس منذ السنوات السابقة كان الافضل على مستوى محافظات الاقليم سواءا في اقرار الميزانية او مراقبة ومتابعة عمل دوائر الدولة .ولذلك نأمل ان تستمر هذه الروحية .

وقدم رمضان اعتذاره عن اي تقصير بدر منه اثناء عمله في السنوات الماضية وتمنى ان تستمر تلك الروحية في العمل وتستمر خصوصية مجلس محافظة دهوك في ان يشارك الجميع بالعمل كفريق ويسهم في انجاح مهام مؤسسات المحافظة واليوم بدر هذا الشيء بشكل واضح من خلال مشاركة ممثلي جميع الاحزاب في التصويت على انتخاب رئيس المجلس ونائبه و محافظ دهوك الجديد.

رئيس مجلس المحافظة السابق د. فاضل عمر قال «اليوم نحن مسرورون بهذا التوجه الذي كان مجلس محافظة دهوك يسير عليه والان المجلس الجديد ينتهج نفس المهج اننا عملنا بثقة ومصداقية معا ونتمنى ان تكونوا بنفس الروحية حافظنا على روحية التعاون الاخوي وتعزيز التعايش بين جميع اعضاء المجلس من اجل مصلحة اهالي محافظة دهوك وهذا ما نأمل ان تستمروا عليه ايضا .واضاف : من المهم التفكير بمصالح الناس ونحن مستعدون لتقديم اية استشارة او عون لنجاحكم في عملكم .

من جانبه قال صباح بابيري عضو المجلس من حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان من الضروري العمل كفريق والعمل بروحية لخدمة ابناء محافظة دهوك وليس على اساس التحزب.

وطالب بابيري بضرورة ان يتم اشراك جميع الكيانات السياسية في ادارة مؤسسات المحافظة وفقا لنظام الحكومة في اقليم كردستان الذي سيشكل على اساس حكومة وطنية واسعة .

نائب رئيس المحافظة الجديد بيريفان سليم شمو وهي عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني من الكرد الايزيدية هنأت المجلس بنجاح انتخاب رئيسه ومحافظ دهوك الجديد كما شكرت كل الذين ساهموا في انجاح هذه العملية قالت : ان جميعنا مطالبين بضرورة العمل بما يخدم اهالي المحافظة .

وقالت بيريفان ان « انتخابي اليوم كنائب لرئيس مجلس محافظة دهوك هو افضل رد على اعداء الكرد بان الايزيدية مهمشين والتصويت الذي ادى الى انتخابي لتولي مسؤولية نائب رئيس المجلس من قبل ممثلي جميع الاحزاب يؤكد حرصنا جميعا على ان نسهم في نجاح عمل المجلس خدمة لابناء محافظة دهوك ولكي نعزز التعايش الاخوي بين جميع ابناء المحافظة .

من جهته هنأ رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مجلس محافظة دهوك وإنتخاب رئيس المجلس والمحافظ الجديد لمدينة دهوك بمناسبة البدء بمهامهم. 

وقال بارزاني «بمناسبة البدء بمهام مجلسكم، وإنتخاب رئيساَ للمجلس ومحافظ دهوك في أجواء مليئة بالتفاهم والوفاق، يسعدنا أن نتقدم بالتهنئة لجميع أعضاء المجلس ورئيس المجلس والمحافظ الجديد لمدينة دهوك، وأتمنى لكم النجاح في مهامكم الجديدة.

خلال الأعوام الماضية، تحققت في مدينة دهوك إنجازات عظيمة، ونشيد بجهود رئيس المجلس السابق وجميع الذين شاركوا في تحقيق هذه المنجزات، ونأمل من مجلسكم الجديد العمل والمتابعة الجدية والإهتمام بعملية التقدم والإزدهار في مدينة دهوك. نرجو من الجميع التعاون مع المحافظ الجديد في دهوك من أجل مصالح الأهالي الأعزاء في محافظة دهوك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة