الأخبار العاجلة

البيشمركة تسيطر على منطقة حدودية غرب سنجار

أربيل – وكالات:

قال مصدر امني رفيع المستوى في قضاء سنجار ان قوات البيشمركة‌ تسيطر على النقاط الحدودية المهمة مع سوريا وانهت المعركة التي دارت حول نقطة ( تربكة ) الحدودية بطرد قوات داعش التي كانت تريد السيطرة عليها واوقعت بينهم ستة قتلى و خسائر في الممتلكات . 

وقال شوكت كانيكي مدير اسايش سنجار انه منذ صباح هذا اليوم اصبحت قوات البيشمركة تسيطر على تلك النقطة الحدودية المهمة بفضل نجاح قوات البيشمركة‌ وقوات زيرفاني و القوات الامنية في المنطقة بطرد قوات داعش التي كانت تريد السيطرة على تلك النقطة الحدودية الاستراتيجية هناك .

واضاف شوكت ان « الحدود من جنوب سنجار وصولا الى نقطة فيشخابور الحدودية الان اصبح تحت سيطرة قوات البيشمركة‌ وبدأت المنطقة تشهدا استقرارا نسبيا «

وتابع شوكت ان القتال الذي دار في تلك المنطقة اسفر عن مقتل 6 من افراد داعش وجرح اثنين من البيشمركة بجروح طفيفة وخسائر عديدة بالممتلكات.

واوضح شوكت ان هذه النقطة الحدودية لها اهمية استراتجية كبيرة اذ تبعد فقط 15 كم الى الغرب من ناحية سنوني وهي تشرف على الطريق الحدودي الممتد الى منطقة الحصبة شمال الرمادي وتعتبر النقطة الفاصلة بين المنطقة العربية جنوبا و غربا بأتجاه سوريا وشمالا الى كردستان الى الغرب من سنجار .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة