الأخبار العاجلة

خالد الوادي يتحدث عن طرق اعداد البرامج الثقافية على قاعة نازك الملائكة

احتفلت مؤسسة الورشة الثقافية في المركز الثقافي البغدادي وعلى قاعة نازك الملائكة بالقاص والروائي الاعلامي خالد الوادي للحديث عن طريقة اعداد البرامج الثقافية.

قدم الجلسة فراس المرعب الذي تحدث في بادئ الامر عن سيرة المحتفى به الادبية والاعلامية .

خالد الوادي خالد الوادي .. قاص وإعلامي عراقي اعد واخرج وقدم عدد من البرامج الثقافية في فضائية الديار والمسار منها برنامج الثقافة في الصحافة الذي تم عرضه على قناة الديار الفضائية وبرنامج من المتنبي وهو برنامج يهتم بالشأن الثقافي ومسيرة الادب والثقافة والشعر والصالونات الادبية من خلال جولة في شارع المتنبي 

صدر له عدد من المجموعات القصصية .. مذكرات طفل، وفاكهة مجففة، أجمل امرأة في العالم احتوت المجموعة على ثلاثة عشر نصا قصصيا وجاءت على التوالي.. منافي باهتة، قمامة، هذيان الريح، انت اجمل امرأة في العالم، زمكانيات لا تتكرر، قبعة بلون السماء، ابتسامة، لم يعد هناك شيء، نحيب بالونة، شاهد عصر، اسود.. ابيض.. الوان، ريبورتاج، مذكرات واشياء تافهة ولديه رواية اسمها «كاشان» ورواية جديدة عاكف على كتابتها من المؤمل ان ترى النور قريبا.

تحدث الوادي عن تجربته مع برنامج من المتنبي كون الفكرة تبلورت بعد التفجير الذي قام به الظلاميون في هذا الشارع ونهوضه من جديد كي تنهار به منظومة الارهاب ويرجع المتنبي كسوق للكتاب والفكرة كما كان واجمل.

وقال الوادي، «من المتنبي اول برنامج عراقي على ففضائية عراقية اهتم بشان شارع المتنبي وبعدها ظهرت النسخ المقلدة في عدد من الفضائيات»

وتابع الوادي حديثه عن شارع الثقافة قائلا، «الثقافة هي الحل للارتقاء بالشعوبن نحاول من خلال البرنامج ان ننقل الفكرة الحقيقية لما يجري على شارع المتنبي، اردنا ان نوصل رسالة باننا ما زلنا هنا نتنفس الهواء».

اضاف القاص خالد الوادي، «شارع المتنبي اسس لثقافة جديدة من خلال مثقفيه حيث السلوك الثقافي اصبح يشيع بينهم وبين الزوار لهذا الشارع.

تخلل الجلسة مداخلات من قبل عدد من الادباء والاعلاميين منهم غرام الربيعي الشاعرة والقاصة وعلوان السلمان الناقد حيث كانت مداخلتهما للحديث عن تجربة الوادي الادبية والاعلامية وعن انجازاته التي حققها من خلال اعماله الادبية وبرامجه الثقافية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة