الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – اطلاق نار

ذكر مصدر في وزارة الداخلية الجمعة ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على جندي اثناء تأدية واجبه جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

واوضح المصدر ان مسلحين مجهولين هاجموا احد الجنود مساء يوم امس خلال تواجده في احدى الدوريات العسكرية في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد .

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت جثة الجندي القتيل الى دائرة الطب العدلي ، فيما نفذت عملية تفتيش بحثا عن الجناة .

ديالى – هجوم مسلح

اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بان جنديا قتل وأصيب ثلاثة اخرون بهجوم مسلح استهدف نقطة مرابطة شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين هاجموا، في ساعة متأخرة من مساء امس ، نقطة مرابطة تابعة للجيش في اطراف منطقة الزور (10كم شرق قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم”.

كركوك – انفجار ناسفة

قال مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن عنصرا في استخبارات الشرطة ومدني اصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي المحافظة.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الحي العسكري جنوب شرقي كركوك، انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن اصابة عنصر في استخبارات الشرطة ومدني صادف مرورهما لحظة التفجير”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة من الشرطة نقلت المصابين إلى مستشفى كركوك العام لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

بابل – اشتباكات مسلحة

اكدت قيادة عمليات بابل الجمعة عن مقتل 21 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال اشتباكات مسلحة شمالي المحافظة.

وقال قائد عمليات بابل اللواء الركن سعد حربية إن “قوة من العمليات المشتركة من الجيش والشرطة نفذت، بعد ظهر يوم امس عملية أمنية في منطقة القادرية التابعة لناحية جرف الصخر( 35 كم شمالي بابل)، واشتبكت مع عناصر داعش ، ما اسفر عن مقتل 21 عنصراً من داعش”.

وأضاف حربية أن “القوة توزعت على محورين وبأهداف محددة تم اختيارها بناءً على معلومات استخبارية دقيقة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح

اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الجمعة عن مقتل 9 جنود بهجوم مسلح على رتل عسكري جنوبي تكريت.

وقال المصدر إن مجموعة مسلحة قامت بشن هجوم على رتل عسكري لدى مروره في ناحية الاسحاقي جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين، مما ادى إلى سقوط 9 جنود قتلى.

على صعيد متصل اكد المصدر ان مجموعة من عناصر داعش قامت بقتل ثلاثة من أفراد شرطة الحدود في محافظة صلاح الدين .

وقال المصدر ان مجموعة من عناصر داعش ، قتلوا ثلاثة من أفراد شرطة الحدود ، من أهالي الشرقاط كانوا عائدين من مدينة الموصل بعد سيطرة عناصر داعش عليه ، وقد قامت عناصر ارهابية باطلاق النار عليهم واردتهم قتلى .

الانبار – قصف جوي

اعلن مصدر امني بقيادة شرطة الانبار عن مقتل 6 من مسلحي داعش بقصف جوي استهدف اوكارهم في منطقة الهياكل جنوبي الفلوجة.

وقال المصدر ان القوات الامنية تمكنت اليوم من قتل 6 من مسلحي داعش بقصف جوي استهدف اوكارهم في منطقة الهياكل جنوبي الفلوجة.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ، وتمكنت القوات الامنية من قتل 8 مسلحين من داعش في حملة امنية على منطقة الطاش جنوبي مدينة الرمادي .

المثنى – تدابير امنية

أعلن مجلس محافظة المثنى عن عقد جلسة طارئة بحضور محافظ المثنى إبراهيم الميالي وقادة الأجهزة المنية لمناقشة التدابير الأمنية التي يجب اتخاذها تحسباً لاستهداف المحافظة من قبل الجماعات المسلحة.

وقال رئيس المجلس حاكم الياسري ان الجلسة شهدت مناقشة الأوضاع التي يشهدها البلد والتي تستدعي اتخاذ أقصى التدابير الأمنية لمواجهة أي طارئ قد يحدث، مشيراً إلى ان جميع الشرائح الاجتماعية في المحافظة من شيوخ عشائر وأحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني أظهرت توحدها خلف أبناء الجيش العراقي في حربه ضد تنظيم داعش والجماعات المسلحة الأخرى.

نينوى – عمليات امنية

كشف مصدر امني في محافظة نينوى  ان قوات الجيش والشرطة تمكنت من تحرير الجانب الايسر من مدينة الموصل بعد قتل العشرات من عصابات “داعش”.

وقال المصدر ان “القوات الامنية من الجيش والشرطة تمكنت من تحرير حيي القدس والتحرير الواقعان في الجانب الايسر من المحافظة، بعد اشتباكات عنيفة مع عصابات داعش”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن “الاشتباكات ادت الى سقوط عشرات القتلى من العصابات الاجرامية في هذين الحيين فضلا عن احراق عدد كبير من السيارات التابعة لهم”، مبينا ان “القوات الامنية تواصل تقدمها من اجل استعادة السيطرة الكلية على المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة