الأخبار العاجلة

عودة العمل في مصارف قطاع غزة تدريجيا

غزة ـ أ ف ب:

اعلنت سلطة النقد الفلسطينية أمس الاربعاء في بيان عودة العمل في كافة المصارف العاملة في قطاع غزة تدريجيا.

وقال محافظ سلطة النقد جهاد خليل الوزير في البيان ان “جميع فروع المصارف العاملة في قطاع غزة تبدأ العمل اليوم من خلال الصرافات الالية وتقديم الخدمات المصرفية بشكل تدريجي”، مشيرا الى ان المصارف ستعاود عملها “اعتبارا من صباح الغد كالمعتاد”.

وانسحب عناصر الشرطة التي وضعتهم حكومة حماس السابقة والذين قاموا باغلاق البنوك من محيط ماكينات الصرف الالي وفروع المصارف في غزة، بحسب شهود.

وقال مصورو وكالة فرانس برس ان مئات من المواطنين اصطفوا امام اجهزة الصرف الالي التابعة للمصارف في مختلف مناطق قطاع غزة وبدأوا باستخدامها بعدما تم فتحها امام الزبائن مجددا.

وكانت عناصر الامن التابعون لحماس اغلقوا الاسبوع الماضي المصارف الفلسطينية في قطاع غزة بعد احتجاجات وقعت من قبل موظفي حكومة حماس السابقة لعدم تلقيهم رواتبهم من حكومة التوافق الفلسطينية أسوة بموظفي السلطة الفلسطينية.

ولم يتلق موظفو حماس والذي يقدر عددهم بنحو 41 الفا، رواتبهم منذ ثلاثة اشهر على الاقل.

ووقعت منظمة التحرير الفلسطينية وحماس في 23 نيسان اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي الذي نشأ بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007.

وادت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليمين القانونية في 2 حزيران امام الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وتضم الحكومة شخصيات مستقلة بدون تفويض سياسي ومكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة اشهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة