الأخبار العاجلة

المفوضية تنجز فرز أصوات الأنبار والحكيم يهدد “برد حاسم”

بغداد- الصباح الجديد:

أنهت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات امس الاربعاء عمليات العدّ والفزر لمحطات محافظة الانبار، فيما هدد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، ، بـ”رد حاسم” اذا كانت نتائج الاقتراع غير منطقية.

وحسب مصادر فأنه قد نقلت صناديق اقتراع محافظة الانبار الى مركز العدّ والفرز الرئيس في معرض بغداد الدولي بعد اعتراض الكيانات السياسية على اجراء عملية العدّ والفرز في قاعدة عين الاسد الجوية قرب الرمادي.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي في تصريحات صحفية إن “عملية عدّ وفرز نتائج انتخابات محافظة الانبار انتهت امس الاربعاء”.

واضاف أن “عدد الشكاوى التي صنفت حمراء بلغت نحو 100 شكوى وقد تولت لجنة خاصة داخل المفوضية النظر بجميع تلك الشكاوى”.

وعلى صعيد ذي صلة، قال زعيم المجلس الاسلامي الاعلى عمار الحكيم خلال كلمة القاها في حفل اقيم، امس، في بغداد بذكرى ولادة الإمام علي ببغداد “سنقيم مدى جدوى الشكاوى التي قدمها المرشحين وسنحتفظ بحق الرد بعد ظهور النتائج”.

ولفت الى أنه “اذا ما وجدنا ان النتائج غير منطقية فسيكون لنا رداً حاسماً”.

وأضاف أن “دورنا في هذه الامة هو الدفاع عن ارادتها وإذا تبين ان هناك تزويراً وعبثاً بهذه الارادة فسوف لن نلتزم الصمت وستكون لنا كلمة واضحة وقوية لتنوير الرأي العام”،

واعرب عن أمله بأن “لا نصل الى هذه المرحلة وان تقوم المفوضية بعملها باحتراف وشرف وشفافية”. ونوه الحكيم انه “اذا اعلنت النتائج وكانت نزيهة فأننا سننتقل للمرحلة المقبلة والإسراع بإجراءات انعقاد مجلس النواب لاننا ندرك الظروف الاستثنائية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة