الأخبار العاجلة

مدير عام هيئة أموال الوقف السني يبحث آلية التعاون بين الفروع

بغداد – منى خضير عباس* 

بحث مدير عام هيئة إدارة استثمار أموال الوقف السني سالم مهدي صالح مع المسؤولين في مديرية كركوك آلية التعاون بين فرع الهيئة والمديرية من خلال شعب التوثيق القانونية وكذلك الأمور التي تتعلق بالجوامع . 

وبحضور محافظ كركوك نجم الدين كريم عقد مدير مديرية الوقف السني في كركوك احمد جميل المدرس اجتماعا حضره عدد كبير من الأئمة والخطباء والموظفين الدينيين تناول 

العلاقة الوطيدة التي تربط المديرية بالمحافظة ، وثمن الدور الكبير للمحافظ في تأهيل الكثير من مساجد وجوامع كركوك وأعمارها .

من جانبه تحدث المحافظ خلال الاجتماع عن هذه الإنجازات التي قام بها وأنها واجب عليه وليست منة وأشاد بدور مديرية الوقف السني ومديرها على إكمال هذه الانجازات بالصورة الصحيحة .

وتحت شعار «تنمية دور المرشدات في المجتمع « أقامت شعبة الإرشاد النسوي وبالتعاون مع شعبة الوسطية والاعتدال في مديرية الوقف السني في كركوك ندوة تثقيفية خاصة بالمرشدات في قاعة كبار العلماء داخل المديرية 

والقى معاون مدير أوقاف كركوك الشيخ حسن عباس كلمة حض فيها على ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات لأنها واجب شرعي ووطني ، كما أكد على عدم الترويج لأي جهة أو مرشح داخل المسجد ، بعدها القت مسؤولة الإرشاد النسوي في المديرية السيدة سندس شكر كلمة تناولت فيها شخصية المرأة المسلمة وتنمية دورها في المجتمع . كما القى مسؤول شعبة الوسطية والاعتدال الشيخ الدكتور يوسف عكاب محاضرة عن مشروع البناء الحضاري . وتحت شعار»وفاء واستذكار» اقامت مديرية الوقف السني في سامراء حفلاً تأبينياً استذكاراً لمرور سنة على وفاة الشيخ العلامة ماجد احمد العبد ربه وذلك في قاعة الحكمة في ثانوية المعتصم الدينية. والقى مدير الوقف السني جاسم داود كلمة اكد فيها ان هذا الحفل يأتي تكريماً للفقيد المرحوم ماجد احمد العبد ربه لمكانته العلمية والاجتماعية وخدمته للإسلام والمسلمين .

بعد ذلك القى الدكتور حاتم احمد عباس احد تلامذة الشيخ عبد ربه كلمة تحدث فيها عن غزارة علمه و فقهه وعلمه بالنحو والبلاغة والمنطق والمواريث والتفسير والحديث وعلم الأصول وكان يتابع تلامذته في القسم الداخلي ، ثم توالت الكلمات التي تتحدث عن علمه و حرصه وعلى إداء واجباته في التدريس و الخطابة و الدعوة .

وكان مسك الحفل التأبيني كلمة عائلة الفقيد التي ألقاها ابنه احمد الذي تقدم بالشكر الى رئيس ديوان الوقف السني ومدير أوقاف سامراء وأشار الى معاملته مع ذويه وعائلته و تربيته لهم .

* اعلام الوقف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة