أمانة بغداد تواصل تأهيل وتطوير عدد من مناطق العاصمة

بغداد – الصباح الجديد: 

تواصل أمانة بغداد تأهيل وتطوير عدد من مناطق العاصمة والشوارع الرئيسة والفرعية وعدد من المحلات السكنية في مناطق و احياء اليرموك و الجهاد والمنصور .

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان ملاكات دائرة المشاريع التابعة للامانة تقوم بتطوير وتأهيل عدد من المحلات و الشوارع الرئيسة والفرعية منها شارع احمد عرابي والمحلات ضمن قاطع بلدتي المنصور والرشيد . وأضافت ان أعمال التطوير شملت قشط واكساء الشوارع وتعلية المنهولات وانشاء مشبكات تصريف مياه الامطار في احياء اليرموك والجهاد والمنصور ورصف اكتاف الشوارع بحجر البازلت ومد السواقي في شارع احمد عرابي ووصلت نسبة الانجاز الى اكثر من 75 %.

واوضحت ان اعمال التأهيل في محلة(883) تضمنت قشط واكساء الشوارع وفتح بوكس ترابي وفرش سبيس وإنشاء مشبكات الامطار وتعلية المنهولات.

على صعيد اخر اعلنت أمانة بغداد عن زيادة كمية مادة الإسفلت المنتج في المعامل التابعة لها بجانبي الكرخ والرصافة الى اكثر من (23) ألف طن .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان إنتاج المعامل التابعة لدائرة المشاريع احدى تشكيلات امانة بغداد وصل الى نحو (23) الف طن ، وزيادة كميات المواد الداخلة في اعمال الطرق كالاسمنت والرمل والحجر الملون والقالب الجانبي والسواقي الجانبية.

واضافت ان «معمل الاسفلت في منطقة العبيدي بجانب الرصافة انتج 16 الفاً و995 طناً خلال (23) يوماً، فيما أنتج معمل اسفلت التاجي بجانب الكرخ (6) الاف وطناً واحداً خلال (18) يوماً.

واوضحت ان انتاج هذين المعملين يتم توزيعه على اقسام الطرق في الدوائر البلدية بحسب احتياجاتها لتنفيذ اعمال صيانة وإدامة وإكساء الشوارع الرئيسة والفرعية للاسهام في الارتقاء بواقع قطاع الطرق وتأمين انسيابية حركة السير والمرور في عموم شوارع العاصمة.

واشارت الى ان معمل المنتجات الخرسانية أنتج (6960) م3 من مادة الحجر الملون المستعمل في الرصف فيما انتج معمل الكتل الكونكريتية (388) م3 من القالب الجانبي وبلغ انتاج الكونكريت الجاهز (613) م3 وإنتاج كونكريت صب القالب (657) م3 «.

الى ذلك واصلت أمانة بغداد أعمال تأهيل متنزه الزوراء و تهيئة الفضاءات الفارغة والساحات والحدائق العامة في عموم مناطق العاصمة بغداد لزراعتها خلال الموسم الحالي.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ملاكات دائرة المتنزهات والتشجير واصلت أعمال تأهيل وتطوير أجزاء من متنزه الزوراء ونصب مظلات كبيرة وأعمال تشذيب وسقي المزروعات وصيانة ألعاب الأطفال وإدامة المرافق السياحية فيه إذ استقطب العديد من الزائرين خلال الإسبوع الماضي وصل عددهم الى (42100) زائر .

وأضافت أن الملاكات المسؤولة عن حديقة الحيوان قامت بتنظيف وصيانة أقفاص الحيوانات وتوفير الخدمات المطلوبة لها من عناية صحية وغذائية فضلاً عن رفد الحديقة بمجموعة جديدة من الطيور والحيوانات لتستقطب مجموعة كبيرة من الزائرين بلغ عددهم خلال الإسبوع الماضي (18200) زائر وبلغت إيرادات دخولهم (9) ملايين و100 الف ديـنار» .

وبينت أن الدائرة قامت أيضاً بتجهيز الدوائر البلدية التابعة للأمانة بـ(148754) شتلة متنوعة لزراعتها في الحدائق العامة والجزرات الوسطية ضمن قواطعها فضلاً عن القيام ببيع ما قيمته من الشتلات (615) الف دينار للمواطنين وبأسعار مدعومة من أجل زيادة المساحات الخضر في عموم العاصمة بغداد وكذلك تنفيذ حملات لمكافحة الحشرات لمناطق متعددة من العاصمة ولـ(41) مرة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة