الأخبار العاجلة

ذي قار تسوق 20 ألف طن من الحنطة والشعير

ذي قار – علي حسين:

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في ذي قار، اليوم الثلاثاء ، تسلمها اكثر من 18 ا لف طن من محصول الحنطة منذ بدء حملة التسويق منتصف الشهر الماضي، فيما اكدت مديرية زراعة ذي قار تسلمها اكثر من الفي طن من محصول الشعير.

وقال مدير شركة تجارة الحبوب في ذي قار، محمد جعفر، في حديث للصباح الجديد ، إن «ما تم تسلمته الشركة من محصولي الحنطة ، منذ بدء عملية التسويق التي انطلقت في 15 نيسان الماضي ، بلغ 18ألف و750 طن ، عبر سايلو الناصرية وسايلو الرفاعي «.

وتوقع جعفر ان تصل الكميات المسوقه من الحنطة في محافظة ذي قار الى اكثر من 80 الف طن .

لافتا الى ان شركة تجارة الحبوب في ذي قار قامت بافتتاح مراكز التسويق قبل الموعد المقرر تحسبا من هطول امطار قد تتسبب بتلف المحاصيل كما حدث في الموسم الماضي .

واشار جعفر الى ان فرع شركة تجارة الحبوب في ذي قار لم يتسلم حتى الان توجيهات رسمية بتسلم المحاصيل الزراعية المتضررة من جراء العواصف والامطار التي شهدتها المحافظة الشهر الماضي . 

ولفت الى ان عملية تسويق محصول الحنطة تتم عبر مراكز التسويق التابعة لشركة تجارة الحبوب في ذي قار فيما يتم تسويق محصول الشعير من خلال مراكز تسويق دائرة الزراعة.

ومن جانبه قال مدير زراعة ذي قار المهندس حسن البنا للصباح الجديد ان « مراكز التسليم التابعة لمديرية زراعة ذي قار تسلمت 2470 طن من محصول الشعير حتى الان «.

وتقدر المساحات المزروعة بالحنطة والشعير ضمن خطة محافظة ذي قار، بأكثر من 600 ألف دونم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة