رئيس الجامعة المستنصربةٌ يشرف على اكمال قاعات كلية طب الاسنان

اول جامعة صديقة للبيئة

بغداد ـ رحيم الشمري:
اشرف رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور حميد افضل التميمي بشكل مباشر على اكمال مشروع بناية قاعات العلوم الاساسية لكلية طب الاسنان الحديثة ، مجمع المستنصرية الطبي في حي القادسية بالعاصمة بغداد ، فيما اعلن وزير البيئة وكالة جاسم الفلاحي عن اختيارها اول جامعة صديقة للبيئة .
واطلع رئيس الجامعة من خلال تواجده على مدى يوم كامل منذ ساعات الصباح الباكر حتى ساعة متاخرة ليلاً ، على سير اعمال اكمال الطوابق واحتياجات البناية الفنية ، وعملية التشيد والصب بمساحة ٢٠٠٠ الف متر مربع ، واشاد بالجهود المبذولة وابدى دعمه لكوادر قسم الاعمار والمشاريع ، من خلال رصانة مراحل البناء الفنية ، لبناية قاعات العلوم الاساسية كلية طب الاسنان .
‎‏يذكر ان بناية قاعات العلوم الاساسية كلية طب الاسنان مجمع المستنصرية الطبي ، توقف العمل منذ سنوات بسبب الاحداث التي واجهت البلاد ، وبعد جهود كبيرة تم توفير التخصيصات المادية لاكمال الخارطة الهندسية للبناء وتحويلها الى التنفيذ
على الارض لاكمال صرح علمي طبي ، على اعلى المستويات الفنية للدراسة والتدريب النظري والعماني ورفع كفاءة الطلبة ورفد العراق بخريجين متخصصين اكفاء‎‏ .
وعلى صعيد متصل اقامت الجامعة ورشة عمل مشتركة بالتعاون مع وزارة البيئة عن التغيرات المناخية في كلية العلوم في الجامعة المستنصرية ، عن واقع العراق في ظل الرؤية العالمية للتغيرات المناخية ، وبحضور رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور حميد فاضل التميمي ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور مصطفى ضياء الحسني ، والوكيل الفني الدكتور جاسم الفلاحي المخول بصلاحيات وزير البيئة ، ومدير الاعلام والتوعية البيئية في الوزارة أمير علي احمد .
وقال رئيس الجامعة الدكتور حميد فاضل التميمي ، أن التغييرات المناخية والبيئية أخذت تتضح ملامحها من خلال عدد من الظواهر الطبيعية التي ظهرت مؤخرا ، مؤكدا أن البيئة والمناخ السليم تؤدي ابى حياة صحية متطورة .
واشاد التميمي بالعلاقات بين الجامعة المستنصرية والوزارات العراقية ، لاسيما وزارتي البيئة والصحة كما شكر الملاكات الطبية لما بذلته من جهود لمكافحة فايروس كورونا ، وهنأ مسيحيي العراق والعالم بمناسبة اعياد الميلاد متمنيا للجميع المزيد من الأمن والأمان .
وقال عميد كلية العلوم الدكتور محمد فرج شذر ان الاثار العالمية للتغيرات المناخية ، بدأت تؤثر على جميع مفاصل الحياة لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة والسيول والفيضانات ، مشيرا الى ان الدراسات الاخيرة تؤكد ارتفاع مناسيب المياه في البحار ، والتي بدأت تهدد الكثير من المدن بالغرق والاندثار ، مؤكدا ان كلية العلوم ماضية في تحسين البيئة ولديها الكثير من الدراسات في هذا المجال .
وحذر وزير البيئة وكالة الدكتور جاسم الفلاحي من جفاف محتمل في البلاد حال استمرت دول المنبع ، بالسيطرة على المياه وتقليل حصة العراق المائية مؤكدا على ضرورة الترشيد الامثل للمياه ، وانتشار الأوبئة في حال عدم وجود معالجات حقيقية وسريعة من قبل الجهات المختصة ، مؤكدا على البدء من الجامعة المستنصرية ان تكون النموذج الاول للبيئة الخضراء المستدامة في ظل التغيرات المناخية واختيارها اول جامعة صديقة للبيئة .
وعلى هامش الورشة اقيم عدد من الفعاليات تخللت عروض فلكلورية وتراثية ونشاطات علمية تهدف إلى الحفاظ على البيئة من التلوث والتغيرات المناخية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة