درجال والسفير الاسباني في العراق يبحثان آفاق التعاون المشترك

يحضر ورشة العمل بشأنِ الإستراتيجية الوطنية للعملِ التطوعي

إعلام الشباب والرياضة:

استقبل وزير الشباب والرياضة عدنان، السفير الاسباني في العراق خوان خوسيه اسكوبار والوفد المرافق له، لبحث آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الرياضية والشبابية والتسويقية.
وقال الوزير درجال ان اسبانيا لديها العديد من المشاريع الرياضية في العراق، والوزارة تسعى لزيادة التعاون مع الجانب الإسباني على صعيد تأهيل الملاكات الإدارية والتدريبية وزجهم في معسكرات معايشة ودورات تدريبية، والاستفادة من الخبرة الإسباني في هذا الجانب المهم بهدف تطوير الأندية والمنتخبات والمدارس الرياضية في مختلف الألعاب.. وأضاف ان وضع البرامج الخاصة مع الجانب الإسباني والعمل كفريق عمل واحد سيسهم في الإستفادة من الخبرات ومواكبة التطور الحاصل الذي سينعكس على واقع الرياضة العراقية.
وفي سياق اخر، أشاد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، بالجهدِ الكبير الذي بذلتهُ الفرق التطوعية ولاسيما في مجالِ التوعية للتصدي لمخاطر جائحة كورونا، فضلًا عن الأعمال التطوعية الأُخرى وذلك خلال حضورهُ ورشة العمل بشأنِ الإستراتيجية الوطنية للعملِ التطوعي التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاونِ مع صندوق الأُمم المُتحدة للسكان وبدعمٍ من كندا والسويد وتَنفيذ الجمعية الطبية العراقية المُوحدة للإغاثة والتنمية في فندق ركن كهرمانة بحضور مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة الدكتور اكرم نعيم وعدد من المسؤولين ومجموعة من الشباب.
وبَينَ الوزير درجال أن العمل التطوعي يزيد من تماسك الفرد بمجتمعهِ ووطنهِ، مُؤكدًا على ضرورةِ التعاون في العمل من أجلِ بناء الوطن والأنسان، وتعزيز إشاعة ثقافة العمل التطوعي في المُجتمع وتفعيل عمل لجان العمل التطوعي داخل الوزارات والهيئات الرسمية لاسيما وأن هناك عمل مُختلف سَيكون في مُديريات الشباب والرياضة والمُنتديات في بغداد والمحافظات.
وأضاف: إن اشراك الجُهد التطوعي في الأنشطة والفعاليات التي تُقيمها الوزارة سَيـسهم في إحداث نقلةٍ مُهمة في العملِ التطوعي وتجاوز المشاكل التي تواجه مشاكل الشباب وتصويبهم نحو المسارات التي تخدم المُجتمع العراقي، مُشيرًا إلى أن العمل سَيكون إستراتيجي وإشرافي يصاحبهُ تغطية واسعة، ومركز العمل التطوعي مهامهُ خلق فرص تطوعية وتنويع هذه الفرق وزيادة عدد المُتطوعين.
من جانب اخر، أكد مُدير عام دائرة التنسيق والمُتابعة في وزارة الشباب والرياضة الدكتور أكرم نعيم عطوان أنه استكمالا لبرنامج التعاون المُوقع بَينَ وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأُمم المُتحدة للسكان والشركاء و المانحين، أقامت دائرة التنسيق والمُتابعة، الورشة التشاورية بشأنِ أهداف ومعايير الستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي في العراق بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ومُشاركة مجموعة كبيرة من الشباب المُتطوعين ومسؤولي العمل التطوعي في الوزارات والهيئات الساندة والمركز الوطني للعمل التطوعي.
وأوضح عطوان أن الوزير درجال أشاد بجهود كُل المُتطوعين بشأنِ الحد من جائحة كورونا والمواقف التي أظهرها المُتطوعون تجاه الأحداث في العراق، مُشيرًا إلى السيد الوزير دعا إلى ضرورة توحيد وتنسيق الجهود بَينَ القطاع الحكومي ومُؤسسات المُجتمع المدني في سبيل وضع رؤية مُوحدة تتناغم ورؤية الشباب 2030، فيما استمع للتحديات والمشاكل التي تواجه الأعمال التطوعية والمُتطوعين في بغداد والمـحافظات كما وجه بضرورةِ وضع حلول حقيقية وجذرية لتلك المُعوقات.
وأضاف أن الورشة التشاورية أثمرت عن مُشاركةٍ كبيرة للمُتطوعين الحاضرين وإعطاء حزمة آراء نوعية من شأنها الإسهام في إثراء الإستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي بأفكار جديدة وخلاقة.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة