الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عمليات عسكرية
ذكر قائد الفرقة 14 في الجيش العراقي، السبت، عن تطهير مناطق وقرى ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، وبين أن عملية التطهير مستمرة لغاية الان.
وقال قائد الفرقة اللواء الركن علي غازي الهاشمي إن “الفرقة 14 طهرت ظهر يوم امس ناحية اليوسفية والقرى التابعة لها، جنوبي بغداد، من المسلحين”، موضحا أن “القرى التي تطهيرها هي أم التانكي والحركاوي وملا ركي والكرفور”.

ديالى – عملية أمنية
اعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، السبت، عن انطلاق عملية أمنية واسعة لتطهير مناطق شمال قضاء المقدادية في المحافظة من بينها سدة الصدور، مؤكدا أن طيران الجو شارك بفعالية في دك اوكار تنظيمات “داعش”.
وقال مدير شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري إن “قطعات من الجيش والشرطة المدعومة بالحشد الشعبي انطلقت يوم امس في تنفيذ عملية أمنية واسعة النطاق لتطهير مناطق شمال قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، والمتضمنة قرى نوفل وبابلان وسنسل وحنبس والجزيرة والتايه، اضافة الى سدة الصدور الاروائية من قبضة تنظيم داعش”.

كركوك – انفجار مفخخة
اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك السبت بأن الحصيلة النهائية لانفجار السيارة المفخخة شمالي المحافظة بلغت 13 قتيلا و20 مصابا.
وقال المصدر إن “الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة، قبل ظهر يوم امس في منطقة إمام قاسم قرب مجمع الاسواق التجارية، شمالي كركوك، بلغت 13 قتيلاً و20 مصاباً فضلا عن إحراق وتدمير 5 سيارات و10 محال تجارية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الجرحى ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفى قريب فيما تم نقل جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مصدر في شرطة الضلوعية، السبت، بأن القوات الامنية قتلت 12 داعشيا واحرقت أربع سيارات لهم في الناحية.
وقال المصدر إن “طيران الجيش وبالأعتماد على معلومات أستخبارية دقيقة قام بقصف اوكار داعش في منطقة بيشكان فثي ناحية الضلوعية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “العملية الأمنية مازالت مستمرة بعد ان هرب الدواعش بأتجاه النهر، إلا ان قوات امنية برية أعترضتهم وأشتبكت معهم وتمكنت من قتل 12 عنصرا منهم وحرق اربع سيارات وتدمير منزلين يستعملها الأرهابيين وكرين لهم”.

ذي قار – اجراءات امنية
أعلن مجلس محافظة ذي قار، السبت، عن اتخاذ إجراءات أمنية إضافية حول محيط سجن الناصرية على خلفية استهداف سجن العدالة في العاصمة بغداد، وأكد أن السجن محصن بشكل كبير وغير قابل للاختراق.
وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس جبار الموسوي إن “المحافظة عززت خطوط الدفاع المنتشرة حول محيط سجن الناصرية لمسافة 2 كم واتخذت اجراءات احترازية إضافية”، موضحا أن “الاجراءات تتمثل بتعزيز أعداد القوات المكلفة بحماية السجن من قبل لواء الشرطة الاتحادية وقوات من الجيش اضافة الى افراد حماية السجن التابعين لوزارة العدل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة