الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار مفخخة
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة بغداد الجمعة، بأن خمسة مدنيين على الاقل قتلوا، فيما اصيب 18 آخرين بانفجار السيارة المفخخة في منطقة الكرادة وسط بغداد.
وقال المصدر إن “الحصيلة الاولية لانفجار السيارة المفخخة، صباح يوم امس في منطقة الكرادة / داخل وسط العاصمة بغداد، بلغت خمسة قتلى و18 جريحاً، فضلاً عن احتراق أكثر من 10 عجلات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثث إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – اشتباك مسلح
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن ثلاثة من عناصر وحدة “سوات” اصيبوا بجروح باشتباك مع خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم “داعش” شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “وحدة المهمات الخاصة المسماة بسوات اشتبكت في، ساعة مبكرة من فجر يوم امس ، مع خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم داعش في بساتين زراعية محيطة بقرى سنسل، ( 45 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة”

كركوك – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك الجمعة بأن قوة عشائرية قتلت عنصرين من “داعش” وأصابت ثلاثة آخرين بعد مطالبة التنظيم الأهالي بدفع الجزية جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة عشائرية اشتبكت، مساء يوم امس مع مسلحي تنظيم داعش في قرية الدبج التابعة لقضاء داقوق (45 كم جنوب كركوك)، وقتلت منهم اثنين وأصابت ثلاثة آخرين كما قتل احد أهالي القرية”، مشيراً إلى أن “الاشتباك المسلح كان سببهُ قيام مسلحي داعش بفرض جزية على أهالي القرية وطالبوهم بالقوة بدفعها الأمر الذي رفضه أهالي القرية”.

بابل – عملية امنية
أعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل ثامر ذيبان الحمداني الجمعة عن تطهير منطقة الفاضلية الواقعة ضمن ناحية جرف الصخر بالكامل من عصابات داعش الاجرامية.
وقال الحمداني إن القوات الأمنية بمساندة طيران الجيش قامت بعملية عسكرية واسعة النطاق على منطقة الفاضلية ، مما أسفر عن مقتل أعداد كبيرة من عصابات داعش بينهم أربع قيادات بارزة.
وأضاف أن ” العمليات الأمنية تضمنت أيضا تدمير معسكرالأكراد المتواجد في المنطقة ، مما أسفر عن مقتل العديد من عناصر داعش المتمركزين داخل المعسكر”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين الجمعة بأن قوات الجيش والحشد العشبي صدت هجوماً واسعاً على جامعة تكريت وقتلت وأصابت العشرات من المسلحين.
وقال المصدر إن “قوات من الجيش والحشد الشعبي صدت، مساء يوم امس هجوماً واسعاً على جامعة تكريت، شمال المدينة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية أوقفـت تقدمهـا وانسحبـت من منطقة الديوم (غرب تكريت ) بسبـب الاشتباكـات العنيفـة مـع مسلحـي داعش، كمـا انسحبـت قوات من الحشـد الشعبـي من مناطق جنوب تكريت كانت تتمركز فيها”.
كربلاء – انفجار صوتية
كشفت قيادة شرطة محافظة كربلاء، الجمعة، عن انفجار عبوة صوتية عند مدخل منطقة باب طوريج وسط كربلاء، مشيرة إلى أن الانفجار لم يسفر عن وقوع أية خسائر بشرية.
وقال المتحدث باسم قيادة شرطة كربلاء العقيد احمد الحسناوي إن “عبوة صوتية كانت موضوعة عند مدخل باب طويريج وسط كربلاء انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، ما أسفر عن حدوث أضرار بسيارة كانت بالقرب من الحادث، دون وقوع خسائر بشرية”.
وأضـاف العقيـد الحسنـاوي، أن “قـوة أمنية طوقـت مكـان الحـادث وفتحـت تحقيقا اوليا لمعرفة ملابساته”.
نينوى – قصف مدفعي
ذكر مصدر محلي من محافظـة نينوى، الجمعة، بأن العشرات مـن المدنيين سقطـوا بيـن قتيـل وجريـح بقصـف مدفعـي علـى قريـة بقضـاء مخمـور جنـوب شـرق الموصـل.
وقال المصدر إن “قصفا مدفعيا استهدف صباح يوم امس قريبة اكبيبة الواقعة بقضاء مخمور، (90 كم جنوب شرق الموصل)، ما ادى الى مقتل واصابة العديد من المدنيين بينهم نساء واطفال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر ايضا عن اضرار مادية جسيمة بمباني ومنازل القرية”، مشيرا الى انه “لم تحدد الجهة التي قامت بقصف قرية اكبيبة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة