الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوات
ذكر مصدر في الشرطة الاتحادية الاثنين، بأن موظفين اثنين وعنصر بالصحوة قتلوا بانفجار ثلاث عبوات لاصقة استهدفت سياراتهم في مناطق متفرقة من قضاء المدائن جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل عجلة مدنية يقودها موظف يعمل في وزارة التربية انفجرت، صباح يوم امس لدى مرورها في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال.
واكد المصدر ان عبوة لاصقة أخرى كانت موضوعة داخل عجلة مدنية تستقلها موظفة في وزارة الصناعة وسائقها انفجرت، لدى مرورها في القضاء مما أسفر عن مقتلها وإصابة السائق وان عبوة لاصقة ثالثة وضعها مجهولون أسفل عجلة تابعة لعنصر بالصحوة انفجرت مما أسفر عن مقتله”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى، الاثنين، بان اثنين من عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” قتلا بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين هاجموا، صباح يوم امس من اسلحة كاتمة نقطة مرابطة لتنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية في مدخل حي التجنيد (5 كم جنوبي ناحية جلولاء، 70 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر النقطة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “عناصر التنظيم شنوا بعد ذلك حملة دهم واسعة في محيط موقع الحادث، واعتقلوا ستة اشخاص تم نقلهم الى مركز احتجاز للتحقيق معهم”.

كركوك – اعدام مواطنين
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك الاثنين بأن مسلحي تنظيم “داعش” أعدموا أربعة أشخاص بحجة تعاونهم مع الحكومة وتشكيلهم فصيلا مسلحا جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش أقدموا، مساء يوم امس على إعدام ثلاثة أشخاص من أهالي ناحية الرشاد ومهندس من أهالي ناحية الزاب جنوب غربي كركوك بتهمتي التعاون مع الحكومة وتشكيل فصيل مسلح”، مبينا أن “الإعدام نفذ رميا بالرصاص أمام حشد من الأهالي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين نقلوا الجثث إلى جهة مجهولة وتوعدوا بتصفية كل من يتعاون مع الحكومة”.

بابل – قصف مدفعي
قال مصدر في قيادة عمليات بابل، الاثنين، بأن 25 مسلحاً من “داعش” ثلاثة منهم يحملون جنسيات عربية سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات الجيش التابعة لقيادة عمليات بابل وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني نفذت، مساء يوم امس قصفا مدفعيا على مواقع داعش في منطقة الفاضلية والحجير التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل 20 عنصرا من التنظيم ثلاثة منهم يحملون جنسيات عربية، وإصابة خمسة آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أدى أيضا الى تدمير ثلاثة أوكار للتنظيم وثلاثة عجلات تحمل أحاديات”.

صلاح الدين – ضربة جوية
كشف جهاز مكافحة الارهاب، الاثنين، عن مقتل والي ناحية يثرب في تنظيم “داعش” بضربة جوية في الضلوعية.
وقال الجهاز ان “قوة في جهاز مكافحة الارهاب تمكنت، ظهر يوم امس ، من قتل والي ناحية يثرب في تنظيم داعش ويدعى عدنان الناهي، بضربة جوية في قضاء الضلوعية (80 كم جنوب تكريت)”.
وأضاف الجهاز ان “المدعو الناهي كان مختبئا في وكر سري في القضاء”، مشيرا الى ان “عملية استهدافه تمت استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة”.

الانبار – قذيفة هاون
اعلن مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام، الاثنين، بأن طفلة قتلت، فيما أصيب والديها نتيجة سقوط قذيفة هاون على منزلهم في جنوب المدينة.
وقال المصدر إن “مستشفى الفلوجة العام استقبل، صباح يوم امس جثة طفلة وجريحين هما والديها نتيجة سقوط قذيفة هاون على منزلهم في منطقة البو عبد الحسن جنوب الفلوجة.
وأضاف المصدر الطبي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الجثة نقلت الى دائرة الطب العدلي والجرحى يتلقون العلاج المطلوب وكانت إصاباتهم بسيطة”.

نينوى – تحليق طائرات أميركية
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى الاثنين بأن سماء مدينة الموصل تشهد تحليقاً كثيفاً للطيران الحربي الاميركي.
وقال المصدر إن “مدينة الموصل شهدت، مساء يوم امس تحليقاً كثيفاً للطيران الحربي الاميركي في سماء المدينة”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة