الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط شبكة إرهابية منفذة لتفجيرات بغداد * اختطاف 20 مدنياً من قبل مسلحين جنوب غربي كركوك
مقتل 15 مسلحاً بينهم ليبي الجنسية بقصف في بابل * اصابة 12 مدنياً بانفجار مفخخة شرقي النجف
بغداد – ضبط شبكة ارهابية
ذكر مصدر امني في محافظة بغداد ان القوات الامنية تمكنت الجمعة من اعتقال الشبكة الإجرامية المنفذة لتفجيرات العاصمة ، وفيما بين أنه سيتم تفعيل الجهد الاستخباري خلال المرحلة المقبلة للحيلولة دون تكرار الخروقات.
وقال المصدر ان التفجيرات التي حصلت في بغداد اضافة الى التفجيرات التي حصلت في عدد من المحافظات نتيجة قيام الشبكة الاجرامية بتنفيذ التفجيرات وقد تم إلقاء القبض عليها والتحقيق جار معها وسيتم التعرف على الجهات التي تقف وراءها”.
وأضاف أن “المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل الجهد الاستخباري واتخاذ اجراءات امنية للحيلولة دون تكرار هذه الخروقات”، موضحا أن “الارهاب يستعمل جميع الاساليب لإيقاع اكبر عدد من المدنيين”.

كركوك – اختطاف مدنيين
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك الجمعة بأن مسلحين ينتمون لتنظيم “داعش” اختطفوا 20 مدنيا كانوا ينوون تشكيل فصيل مسلح لمحاربتهم ، مبينا أنهم اختطفوا أيضا شيخ عشيرة بارز جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين من داعش يستقلون سيارات حديثة تحمل احاديات طوقوا، مساء يوم امس قرية مجمع صدام التابعة لناحية الرياض (55 كم جنوب غربي كركوك)، واختطفوا 20 مدنيا بسبب نيتهم تشكيل فصل مسلح لمحاربة التنظيم وطرده من مناطق جنوب غربي كركوك”.

بابل – قصف جوي
قال مصدر امني في قيادة عمليات بابل، الجمعة، بأن 15 عنصرا من “داعش” بينهم قيادي ليبي الجنسية سقطوا بين قتيل وجريح، في قصف جوي دمر وكرين للتنظيم شمال بابل.
وقال المصدر إن “طيران الجيش وبالتنسيق مع جهاز المخابرات قصف، صباح يوم امس وكرا لتنظيم داعش في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر شمال بابل، ما أسفر عن مقتل ستة وإصابة تسعة آخرين من التنظيم بينهم قيادي يدعى أبو مسعود الليبيي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران الجيش قصف وكرا أخرا لداعش في ذات المنطقة، ما أسفر مقتل من فيه وتدمير عجلتين تحملان أحاديات”.

صلاح الدين – عملية عسكرية
كشف مصدر امني في محافظة صلاح الدين ان القوات الأمنية بدأت الجمعة، عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير منطقة خزرج في الضلوعية جنوب تكريت من تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن قوة أمنية يساندها مقاتلو العشائر ومدعومة بغطاء جوي بدأت، صباح يوم امس عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير منطقة خزرج جنوب ناحية الضلوعية (80 كم جنوب تكريت)، من تنظيم داعش الإرهابي.
وأضاف أن القوات الأمنية وأبناء العشائر عازمون على تطهير كل مناطق الناحية من التنظيم الإرهابي، لإبعاد خطره عن مناطق واسعة جنوب صلاح الدين.

الانبار – عملية امنية
اعلن مجلس قضاء حديثة بمحافظة الانبار، الجمعة، عن تطهير منطقة ألوس شرقي القضاء من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، فيما أكد مقتل العشرات من عناصر”التنظيم” خلال عملية التحرير.
وقال رئيس المجلس خالد سليمان إن “قوة من الفرقة السابعة التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية وبالتعاون مع مقاتلي العشائر وبإسناد من طيران الجيش تمكنت، يوم امس من تحرير منطقة ألوس من تنظيم داعش الإرهابي”.

النجف – انفجار مفخخة
أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف الجمعة عن إصابة 12 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة شرقي المحافظة.
وقال رئيس اللجنة خالد الجشعمي إن “سيارة صغيرة مفخخة نوع صالون انفجرت، مساء يوم امس في نهاية حي الامير شرقي محافظة النجف، ما اسفر عن اصابة 12 شخصاً بجروح مختلفة”.
وأضاف الجشعمي أن “القوات الامنية سارعت الى تطويق مكان الحادث، وفتحـت تحقيقـاً لمعرفة ملابساته”.
البصرة – انفجار لاصقتين
أفاد مصدر أمني في البصرة الجمعة بأن عبوتين لاصقتين تم تفجيرهما بشكل شبه متزامن على سيارتين تعودان الى شركتين أمنيتين.
وقال المصدر إن “سيارتين تعودان الى شركتين أمنيتين تم استهدافهما يوم امس بعبوتين لاصقتين”، مبيناً أن “العبوة الأولى إنفجرت على سيارة كانت متوقفة قرب شركة أمنية تقع في منطقة الجزائر، وتحديداً قرب ساحة الطيران، فيما إنفجرت العبوة اللاصقة الثانية على سيارة كانت مركونة قرب مقر شركة أمنية أخرى تقع في منطقة العباسية”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “الهجوم المزدوج أدى الى وقوع خسائر وأضرار مادية، ولم يسفر عن إصابات “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة