بيئة كربلاء تتابع الأوضاع الصحية والبيئة للنازحين

بغداد – الصباح الجديد:
شاركت مديرية بيئة كربلاء في الجهود التي تبذلها الفرق الفنية التابعة للوزارات الخدمية لتقييم اوضاع النازحين في محافظة كربلاء .
وقال حامد عبيد عبد الله مدير بيئة كربلاء ان المحافظ عقيل الطريحي وجه دائرتي البيئة ودائرة الصحة في المحافظة بضرورة متابعة اوضاع النازحين من الناحية الصحية والبيئية وتشكيل لجنة مشتركة من ممثلي دائرة بيئة كربلاء ودائرة الصحة فيها . واضاف عبيد ان الفرق المشتركة قامت بزيارة اماكن تواجد النازحين على طول الطريق الرابط بين المحافظة والنجف في منطقة خان النص ، مشيرا الى ان الفرق المشتركة زارت ايضا المفارز الطبية التي تم تشكيلها من الملاكات الصحية التي نزحت من المناطق الساخنة وتم تنسيبهم للعمل ضمن المفارز الطبية .
واوضح ان الفرق الفنية المشتركة قامت بحملة توعية للنازحين عن كيفية اتباع الطرق السليمة والصحيحة بيئيا وصحيا لحمايتهم من الامراض والاوبئة المستوطنة التي غالبا تظهر في الاماكن التي تقل فيها اتباع العادات والسلوكيات غير الصحية ، مشددا على ان اللجنة المشتركة مستمرة في متابعة اوضاع المواطنين النازحين صحيا وبيئيا من خلال توفير الظروف الملائمة للسكن وتذليل جميع العقبات التي تقف امام تقديم افضل الخدمات لهم .
وكانت وزارة البيئة شددت على ضرورة توفير البيئة الملائمة للمواطنين الذين اجبرتهم قوى الارهاب على النزوح من مناطقهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة