الأخبار العاجلة

اللاجئون العرب في السليمانية يؤجلون تظاهرة تأييد للبيشمركة

السليمانية – الصباح الجديد:
قالت صحيفة هاولاتي في خبر لها، امس الثلاثاء، اطلعت عليه «الصباح الجديد»، ان «اللاجئين العرب في قضاء سيد صادق طلبوا من السلطات منحهم اجازة للتظاهر لكن السلطات لم تمنحهم الاجازة بعد».
واضافت الصحيفة، ان «هؤلاء اللاجئين الذين وصلوا الى القضاء بعد سيطرة داعش على العديد من مناطق العراق ارادوا عبر هذه التظاهرة التعبير عن تأييدهم ودعمهم لقوات البيشمركة والوقوف ضد تنظيم داعش وضد قطع رواتب موظفي اقليم كردستان من قبل الحكومة المركزية».
ونقلت الصحيفة عن ديار رفيق قائممقام القضاء قوله ان «هناك ما يقارب الـ 700 عائلة لاجئة في القضاء بينهم 640 عائلة عربية»، مبينا، ان «اللاجئين يتعاونون بشكل جيد مع ادارة القضاء».
وفي سياق متصل قالت صحيفة ترافيك، اول امس الاثنين، ان «الجهات المعنية في السليمانية ستقوم الاسبوع المقبل بحملة لتسجيل اسماء واعداد اللاجئين في المحافظة»، ونقلت الصحيفة عن محافظ السليمانية قوله، ان «171 الف شخص دخلوا السليمانية بينهم 66 الف ايزيدي».
فيما نقلت الصحيفة عن مسؤول منظمة التنمية المدنية عطا محمد قوله، ان «نسبة العرب اللاجئين في السليمانية تبلغ 20% وان المنظمة بالتعاون مع دائرة الهجرة والمهجرين ستبدأ الاسبوع المقبل باحصاء اللاجئين وتسجيل المعلومات الضرورية عنهم كالعمر والجنس والدين وان عملية الاحصاء سوف تستمر ثلاثة اشهر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة