الأخبار العاجلة

قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي: الكبار في مأمن من التصادم

ضربة موجعة لآرسنال.. ويويفا يوقف لاعب فالنسيا 3 مباريات

زيوريخ ـ وكالات:

سُحبت أول امس في نيون السويسرية قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، والتي أفرزت عن مواجهات متوازنة جنبت كبار الأندية المرشحة الصدام المباشر.
وكقراءة إجمالية، يمكن ملاحظة أنّ القرعة جنبت الأندية الكبيرة والمتوجة سابقاً باللقب الاصطدام ببعضها وأوقعتها في اختبارات تبقى «مقبولة».
وستكون مواجهة إينتراخت فرانكفورت الألماني، بطل 1980، مع إنتر ميلان الإيطالي، بطل أعوام 1991 و1994 و1998، الأقوى في هذا الدور الذي تقام مباريات ذهابه في 7 آذار المقبل، والإياب في 14 منه.
وأجبرت القرعة تشيلسي، بطل عام 2013، على خوض مباراة الذهاب على أرضه ستامفورد بريدج ضد دينامو كييف الأوكراني، فيما جاء مواطنه وجاره أرسنال، وصيف بطل 2000، في مواجهة رين الفرنسي الذي فجر المفاجأة في دور الـ32 بإخراجه ريال بيتيس الإسباني.
ويلعب نابولي الإيطالي، بطل 1989 بقيادة الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا آنذاك، مع سالزبورغ النمساوي الذي كان بلغ دور الأربعة الموسم الماضي.
أما إشبيلية الإسباني، المتوج باللقب 5 مرات بينها 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، ومرتين قبل تسميتها الجديدة عام 2010 بعدما كانت تعرف سابقاً كأس الاتحاد الأوروبي وتحديدا منذ تأسيسها عام 1971، فسيلاقي سلافيا براغ التشيكي.
وأوقعت القرعة بنفيكا البرتغالي، وصيف نسخ 1983 و2013 و2014، في مواجهة دينامو زغرب الكرواتي، على أن يلعب فالنسيا الإسباني، بطل 2004، مع كراسنودار الروسي الذي يخوض دور ثمن النهائي للمرة الثانية.ويلعب فياريال، الممثل الثالث لإسبانيا في المسابقة، مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل 2008.
وتسحب قرعة الدور ربع النهائي في 15 آذار المقبل على أن تقام مباريات الذهاب في 11 نيسان المقبل، والإياب في 18 منه، على أن تسحب قرعة دور الأربعة في 19 منه وتقام المباريات في 2 آيار ذهابا و9 منه إياباً.ويحتضن الملعب الأولمبي للعاصمة الأذرية باكو المباراة النهائية في 29 أيار.
وتتصدر إسبانيا لائحة الدول الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة برصيد 11 لقباً من أصل 16 مباراة نهائية أمام إيطاليا (9 من 15) وإنكلترا (8 من 14) وألمانيا (6 من 14).
وفيما يلي برنامج مواجهات الدور ثمن النهائي: تشيلسي الإنكليزي يلاقي دينامو كييف الأوكراني، وأينتراخت فرانكفورت الألماني يواجه إنتر ميلان الإيطالي، ودينامو زغرب الكرواتي يواجه بنفيكا البرتغالي، ونابولي الإيطالي امام سالزبورغ النمساوي، وفالنسيا الإسباني يلتقي كراسنودار الروسي، وإشبيلية الإسباني يلعب امام سلافيا براغ التشيكي، ويلعب أرسنال الإنكليزي امام رين الفرنسي، ويواجه زينيت سان بطرسبورغ الروسي منافسه فياريال الإسباني.
إلى ذلك، تلقى نادي آرسنال صدمة بتأكد غياب نجمه عن مباراتي دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي أمام فريق رين الفرنسي. ووفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، فإن الفرنسي ألكسندر لاكازيت تعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الأوروبي لمدة 3 مباريات، وبالتالي سيغيب عن مواجهتي رين للإيقاف.
وكان لاكازيت تعرض للطرد المباشر في الدقيقة (85) من مباراة فريقه أمام باتي بوريسوف في ذهاب دور الـ32 بالبطولة الأوروبية، إثر اعتدائه على أحد لاعبي المنافس.وغاب لاكازيت بسبب الطرد عن مباراة الإياب أمام باتي بوريسوف التي أقيمت، الخميس، على ملعب الإمارات، وانتهت بفوز الجانرز بنتيجة (3-0)، وبالتالي يتبقى في العقوبة مباراتان فقط.
وفي سياق متصل، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إيقاف لاعب فالنسيا، جيفري كوندوجبيا، لثلاث مباريات.وبحسب مصادر في النادي الإسباني، فإن فالنسيا سيستأنف على هذه العقوبة.
وحصل كوندوجبيا (26 عاما)، على البطاقة الصفراء الثالثة له خلال مباراة فريقه أمام سيلتك الأسكتلندي يوم الخميس 14 من الشهر الجاري، في جلاسكو في ذهاب الدور الـ32 بالدوري الأوروبي، لذا لم يتمكن من المشاركة في مباراة الإياب على ملعب مستايا.وتتمثل هذه العقوبة، التي تم إبلاغها للفريق الإسباني، في الإيقاف لمباراة واحدة بسبب تراكم الإنذارات الصفراء، ومباراتين آخرتين بقرار من لجنة الانظباط.جدير بالذكر أن فالنسيا تغلب على ضيفه سيلتك بهدف نظيف في إياب دور الـ32 بالدوري الأوروبي.وتأهل فالنسيا لثمن النهائي، بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه أيضا بثنائية نظيفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة