الأخبار العاجلة

إقبال كبير على جناح دار الشؤون الثقافية العامة في معرض بغداد الدولي للكتاب

تواصل دار الشؤون الثقافية العامة في معرض بغداد الدولي للكتاب لإيصال مطبوعاتها إلى القارئ الكريم، من كافة شرائح المجتمع المختلفة والمثقفين والمهتمين من كافة البلدان العربية ورفدهم بكل ما هو جديد من صنوف المعرفة والإبداع، حيث يهدف جناح دار الشؤون الثقافية السعي الدائم على تقديم خدماتها الثقافية لعموم القراء وبخصم 40% و60% من سعر الكتاب.
وشهد جناح الدار إقبالا كبيرا ولافتا للنظر لتنوع الكتب المعروضة بكافة الحقول الفكرية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى المجلات الرصينة/ مجلة المورد/ مجلة الأقلام/ مجلة الثقافة الأجنبية /مجلة أفاق أدبية/ مجلة الثقافة التركمانية/ مجلة التراث الشعبي/ وسلسلة أخرى.
هذا ما وفر فرصة مثالية لرواد المعرض لاقتناء ما يلائم توجهاتهم حيث كرس هذا الكرنفال العراقي للقيم المعرفية والعلمية والإنسانية التي من شأنها أن تحطم جدران اليأس وتقتلع الجهل من جذوره وتحث بقوة على التفكير الايجابي الذي يعجل في لملمة جراحات هذا الوطن لترتفع رايات الحب والسلام، وهذا ديدن دار الشؤون الثقافية العامة باعتبارها صرح ثقافي معرفي جمالي يدفع المجتمع إلى رؤية اشد تحولا تساهم في تشييد أفق إبداعية مغايرة بالجهد العقلي والمعرفي.
كما شهد جناح الدار برامج ثقافية متنوعة وندوات وأمسيات وحفلات توقيع بعرس ثقافي يلتقي فيه طلاب المعرفة والثقافة والأدب بصناع الكتاب من مختلف دول العالم لتنبثق من خلاله ورش ثقافية لتضيف لبنة إلى سابقاتها في ربط الثقافة العراقية بما هو جديد من نتاجات العلماء والمثقفين والأدباء.
كما تم توقيع أبرز نتاجات الأدباء والمثقفين ومنهم الشاعر الدكتور حسن عبد راضي وحفل توقيع مجموعته (كتاب الظلال) وحفل توقيع كتاب (الشعر السياسي العراقي في القرن العشرين) للدكتور جابر الجابري الوكيل الأقدم في وزارة الثقافة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة