صالح يستقبل ملك اسبانيا والأخير يبدي اعجابه بصمود العراقيين

بغداد – الصباح الجديد:
أبدى الملك الاسباني فيليبي السادس “اعجابه بصمود العراقيين وتضحياتهم بوجه الإرهاب”، مؤكداً حرص بلاده “على توطيد علاقات الصداقة وتوسيع آفاق التعاون البنّاء مع العراق واستعدادها للمساهمة في اعادة البناء الاعمار”.
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل الملك الاسباني والوفد المرافق له امس في قصر السلام.
ودعا صالح خلال اللقاء الحكومة الاسبانية للاسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق، فيما ابدى ملك اسبانيا فيليبي السادس اعجابه بصمود العراقيين.
وقال مكتب صالح في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل امس في قصر السلام ببغداد، ملك اسبانيا فيليبي السادس والوفد المرافق له” ، وأشاد صالح خلال اللقاء “بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة ترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”، موضحاً ان “العراق يسعى الى تطوير علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي لتعزيز مكانته ودوره في المنطقة”.
ورحب صالح “بدعم المجتمع الدولي لاعادة اعمار البلاد، لاسيما مناطقه المحررة”، داعياً الحكومة الاسبانية الى “الاسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق على مختلف الصعد” ، وثمن صالح “دور اسبانيا ومشاركتها الفعالة في الحرب ضد عصابات داعش”. وكان الملك الاسباني وصل امس العاصمة بغداد في زيارة هي الاولى منذ 40 عاما.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة