الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن جنديين أصيبا بانفجار عبوتين ناسفتين جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق في منطقة العريفية الواقعة بين جسر ديالى والمدائن جنوب شرقي العاصمة بغداد انفجرتا، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة جنديين صادف مرورهما لحظة التفجير”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ومنعت من الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجريحين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج المطلوب “.

ديالى – هجوم مسلح
أعلنت اللجنة الأمنية في ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى، الأحد، عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة اخرين بهجوم مسلح شرقي الناحية.
وقال رئيس اللجنة في مجلس الناحية عواد الربيعي إن “مجموعة مسلحة هاجمت، صباح يوم امس بالأسلحة الخفيفة مركبة تقل مدنيين من اسر مهجرة عائدة قرب قرية أبو كرمة، (9كم شرقي ناحية أبي صيدا)، (30كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة بجروح”.
وأضاف الربيعي أن “الأجهزة الأمنية فرضت طوقاً في محيط الحادث وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته”، مشيراً إلى أنه “تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج اللازم والجثة إلى دائرة الطب العدلي”.

بابل – ضربات جوية
اكد مصدر مسؤول في شرطة محافظة بابل ان القوات الأمنية تمكنت، الأحد، من قتل 15 عنصراً من تنظيم “داعش” بينهم أربعة قياديين في منطقة الفاضلية شمال بابل.
واوضح المصدر إن “قيادة عمليات بابل وبالتنسيق مع القوة الجوية والاستخبارات العسكرية تمكنت من قتل 15 إرهابيا من عصابات داعش في منطقة الفاضلية شمال بابل”.
وأضافت أن “من بين القتلى القياديين احمد عبد جاسم، ومحمد عباس خلف، ونوري عبود حمزة، واحمد سنان”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين الاحد بأن 11 متطوعاً من الحشد الشعبي اصيبوا باشتباكات مسلحة، فيما انتشلت قوة أمنية جثة مجهولة الهوية من نهر جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء يوم امس ، بين متطوعي الحشد الشعبي ومسلحين في اطراف منطقة مكيشيفة جنوب تكريت، ما اسفر عن اصابة 11 من المتطوعين”.

الانبار – هجمات مسلحة
كشفت قيادة شرطة محافظة الانبار، الأحد، عن مقتل 42 مسلحاً من تنظيم “داعش” في منطقة الحوز بالرمادي، فيما أشارت إلى أن عناصر التنظيم تكبدوا خسائر كبيرة بجميع المناطق التي هاجوا القوات الامنية فيها.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن احمد صداك الدليمي “قوات الشرطة وبمساندة عشائر المحافظة تمكنت خلال المعارك الأخيرة من قتل 42 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الحوز بمدينة الرمادي”.
وأضاف “نحن لا نمتلك إحصائية بقتلى داعش في جميع المعارك مع عناصر التنظيم”، مشيرا الى انهم “تكبدوا خسائر كبيرة بجميع المناطق التي هاجمونا فيها ومنذ شهرا تقريبا حسبما سجل لدينا”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في كربلاء، الاحد، اعتقال متهمين اثنين في المحافظة اعترفا بانتمائهما لتنظيم داعش الإرهابي، مبينا ان احدهما هو المسؤول عن شراء السيارات لغرض تفخيخها والآخر إداري في ما يسمى بولاية الجنوب.
وقال المصدر إن “مفارز مديرية التحقيقات والمعلومات تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين على وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب”، مبينا ان “المتهمين اعترفا بانتمائهما لتنظيم داعش الارهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان “المتهم الاول يلقب ابو عساف وقد اعترف بأنه منتمي لتنظيم القاعدة الارهابي منذ عام 2012 وهو أحد عناصر ما يسمى بولاية الجنوب قاطع البراء كتيبة المدائن والمسؤول عن عملية شراء السيارات للتنظيم لغرض تفخيخها وتفجيرها”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى الاحد ان قوات حرس الحدود استردت جبل زرتك الاستراتيجي من تنظيم داعش بمساعدة غطاء جوي اميركي ،
واوضح المصدر إن جبل زرتك جرت استعادته في معركة قصيرة قتل فيها اكثر من 30 من ارهابيي داعش ، لافتا الى إن الهجمات الجوية الاميركية احدثت فرقا كبيرا.
وأضاف أن القرى المجاورة التي ما زال تنظيم داعش يحتلها تتعرض لهجوم من قوات البيشمركة التي تسيطر على سهل نينوى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة