الأخبار العاجلة

الأسود يغادرون اليوم صوب الإمارات و3 قضاة يشاركون في نهائيات آسيا

تاسع مشاركة في 17 نسخة.. ولقب واحد في جاكارتا
بغداد ـ الصباح الجديد:

بطموح الأصرار في اثبات الوجود وتأكيد المقدرة الكروية، تغادر بعثة المنتخب الوطني اليوم الخميس صوب دولة الإمارات العربية المتحدة حيث المشاركة المرتقبة في نهائيات أمم آسيا 2019 بنسختها الـ 17 التي تنطلق بعد غدٍ السبت 5 كانون الثاني وتتواصل حتى 1 من شهر شباط المقبل.
وسبق لمنتخبنا ان بلغ نهائيات أمم آسيا 8 مرات، والمشاركة المقبلة هي التاسعة، وتمكن من أحراز كأس امم آسيا مرة واحدة كانت في العام 2007، يومها كانت الكأس موحدة للوطن وابنائه الذين خرجوا إلى الشوارع محتفلين بالفوز والنصر الذي تحقق برأسية الكابتن يونس محمود في شباك المنتخب السعودي في جاكارتا بإندونيسيا.. وكانت الفرحة بالفوز والحصول على الكأس الاسيوية للمرة الاولى موحدة لابناء الوطن حيث كان يمر العراق بمنعطف خطير اثر العنف الطائفي الذي اخمده الفوز واعتلاء قمة المنتخبات الكروية في قارة آسيا.. ومنتخبنا الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب السلوفيني المحترف، ستريشكو كاتانيتش.
وفي جانب التحكيم، سيكون للعراق حضور بترشيح 3 حكام منهم علي صباح ومهند قاسم للوسط، وحيدر عبد الحسـن حكمـاً مساعـداً، اذ غـادر الثلاثـي الـذي يعـد ضمـن نخبـة آسيا فئـة أ، إلـى الإمـارات مـن أجـل المشاركـة فـي الاستحقـاق القـاري المرتقـب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة