الأخبار العاجلة

كلية تمريض بغداد تعلن عن بدء التقديم للقبول في دراستها المسائية

كاظم العمران*

أعلنت كلية التمريض في جامعة بغداد عن بدء التقديم للدراسة المسائية للعام الدراسي 2014 – 2015 ولغاية 10 أيام بعد اعلان نتائج القبول المركزي .
وأكدت الكلية احقية الطلبة الناجحين والمكملين في العام الدراسي 2013 – 2014 والطلبة الناجحين في السنوات السابقة من خريجي الفرع العلمي وضمن الضوابط التقديم للدراسة المسائية للعام الدراسي 2014 / 2015، ويكون التقديم على وفق ضوابط القبول وشروطه والتي سبق ان أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام ذاته .
وأشارت الكلية الى ان يكون التقديم في موقع الكلية الكائن في باب المعظم، بالاعتماد على البرنامج الالكتروني عند التقديم للدراسة المسائية، والمتوفر في مختبر الحاسبات، على ان يرفق المتقدم وصل من حسابات الكلية بتسلم الصك، ثم يتم سحبة بـ (السكنر) ويرفق مع استمارة التقديم، علما ان الكلية ستعيد الصك للمتقدم في حالة عدم قبوله، وقد حددت الكلية أجور الدراسة البالغة (مليونا و500 الف دينار) .
واشترطت الكلية ان يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العراقية او ما يعادلها للفرع العلمي، وان يكون الحد الأدنى لمعدل القبول في الدراسة المسائية بمجموع مقداره (420) أي بمعدل (60%) ولخريجي الاعوام الدراسية، ويتم المنافسة على أساس المعدل .
كما سمحت الكلية للمتقدمين كافة من سكنة محافظة بغداد وبقية المحافظات بالتقديم للدراسة المسائية على ان لا تكون الجامعة ملزمة بتوفير سكن داخلي للطلبة المقبولين كون الدراسة المسائية غير مشمولة بالسكن الداخلي، ويلزم الموظفين الذين يرغبون بالتقديم جلب كتاب عدم ممانعة من دوائرهم، يسمح لهم بالالتحاق بالدراسة المسائية، ويلغى قبول الطالب في حالة تقديم معلومات او وثائق غير صحيحة او غير كاملة او عدم التسجيل في الموعد المحدد .
وأكدت الكلية على ان تقديم الاستمارة غير ملزم لقبول الطالب بصورة نهائية، اذ ان قبوله يعتمد على تنافسه مع بقية الطلبة على وفق التعليمات والضوابط النافذة، فضلا عن اعتماد اللغات الأجنبية (الفرنسية والاسبانية والروسية) والتي ستضيف نسبة (16%) من درجتها على المجموع التنافسي عند التقديم الكترونيا، ويكون ذلك مبرمجا ضمن البرنامج الالكتروني، وتجري المفاضلة بين المتقدمين على أساس المعدل والطاقة الاستيعابية للكلية ضمن خطة القبول، ويخضع الطالب المقبول في الدراسات المسائية لجميع التعليمات والضوابط التي تعتمدها الكلية في الدراسة الصباحية من حيث المناهج وساعات الدوام، ويمنح المرشح للقبول مدة أسبوع للتسجيل في الكلية لتقديم المستمسكات المطلوبة واتمام عملية التسجيل .
واعطت كلية التمريض للمتقدم احقية الاعتراض على نتيجة القبول في اثناء الأسبوع الأول لظهور النتائج على ان ترشيح المتقدم للقبول الذي تم وفقا لمعدله يعد ترشيحا نهائيا ولاتقبل الاعتراضات عليه .
وأشارت الكلية الى إمكانية تحميل الاستمارة من موقع الكلية ويتم ملئها الكترونيا، عدا الحقول التي تملئها إدارة المدرسة، ويتم تسليم نسخة ورقية الى إدارة المدرسة لكي تصدقها مديرية التربية التابعة لمدرسة المتقدم، فيما تقوم إدارة المدرسة بمليء الحقول الخاصة بها مع توقيع إدارة المدرسة وختمها على البيانات والصورة، وبعد ان تكمل إدارة المدرسة الاستمارة، يقوم المتقدم بسحبها بواسطة (السكنر) وادخالها بالبرنامج عند التقديم، مع لصق صورة حديثة في المكان المخصص للصورة على الاستمارة، وتسلم في ملف مرفقة بنسخة من مستمسكات هوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية وكتاب عدم ممانعة من اكمال الدراسة بالنسبة لموظفي الدولة، وشهادة معادلة بالنسبة للدارسين في خارج العراق .
واشترطت الكلية بعدم السماح للطالب الذي ظهر قبوله المركزي التسجيل في الدراسة المسائية الا اذا قام بتقديم طلب لترقين قيده بعد تسجيله او الغاء قبوله المركزي، ولا يحق له العودة لقبوله المركزي مرة أخرى.
• اعلام الجامعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة