حارس أمن يتحول الى سبايدرمان

الصباح الجديد – وكالات:
استقال حارس أمن في أميركا من وظيفته، ليتحول إلى بطل إنساني، استطاع أن يساعد أكثر من 11 ألف طفل مريض خلال أربع سنوات، برغم ضعف إمكانياته.
بدأت قصة الحارس ريكي مينا عام 2017 عندما كان يعمل في أحد البارات في بلدة بيتسبيرغ بولاية كاليفورنيا، إذ طلب منه أحد أصدقائه أن يشارك في حمل جثمان ابنته التي توفيت صغيرة جراء مرض عضال.
وبحسب صحيفة “مترو” فقد كان حمل الجثمان تجربة قاسية لريكي البالغ من العمر 35 عاما.
وخلال مناوبته الليلية، دخل ريكي في شجار مع بعض الزبائن، وتعرض لعدة لكمات وكدمات، فقرر وقتها الاستقالة ليقدم على تغيير جذري في حياته، وفعلا عندما خلد إلى النوم رأى نفسه جالسا مع جدته الراحلة. يشاهدان فيلم سبايدرمان وتقول له، هذا ما يجب عليك أن تفعله بالضبط، مساعدة الأطفال المرضى والمحتاجين”، وعندما صحا سارع إلى الاستقالة من عمله، واشترى بزة سبايدرمان بما يعادل 500 جنيه استرليني، لتبدأ رحلته الإنسانية لدعم الأطفال وإسعادهم.
وأسس ريكي مع زوجته كيندال جمعية خيرية غير ربحية أطلق عليها اسم “قلب البطل”، وبدأ بزيارة المرضى وجمع التبرعات لمساعدتهم في العلاج ولشراء هدايا ثمينة لهم.
وبدأت تنهال مئات الرسائل على حساب ريكي في مواقع التواصل الاجتماعي من أمهات وآباء يطلبون فيها العون بالعلاج أو الحضور لإدخال البسمة على أطفالهم الذين يعانون من أمراض خطيرة.
وانضم لاحقا لمساعدته 12 متطوعا زودهم ببزات “سبايدرمان” حصل عليها عن طريق التبرعات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة