الأخبار العاجلة

الـ FBI يحقق في قرصنة حسابات نجمات هوليوود

كاليفورنيا ـ وكالات:
أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، بياناً أكد فيه أنه سيتولى التحقيق في الإدعاءات المتعلقة باختراق أجهزة الكومبيوتر الخاصة بشخصيات معروفة، ونشر محتوياتها على شبكة الإنترنت. فيما قالت المتحدث الرسمية باسم المكتب لورا إيملير أن أي تعليق إضافي من جانبهم حول سير التحقيقات لن يكون ملائماً في الوقت الحالي.
من جانبها أعلنت شركة Apple المتخصصة بإنتاج الهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر، أنها ستحقق في مدى إمكانية اختراق الصور على خدمة iCloud التي تُقدمها، بعد مزاعم اختراق الحسابات الخاصة لعشرات من نجمات هوليوود على iCloud.
ويذكر أنه في حال ألقي القبض على الأشخاص المتورطين في عملية القرصنة، فإنهم سيخضعون لفترة سجن طويلة، وفقاً لحوادث مماثلة حصلت في عام 2012، حيث قضت المحكمة بالسجن 10 سنوات على كريستوفر تشان، بتهمة اختراق الحسابات الشخصية على الإنترنت للنجمتين سكارليت جوهانسون وكريستينا أغيليرا، وتسريب صورهما الخاصة على شبكة الإنترنت.
وكان مستخدم باسم 4chan، قد نشر الأحد الماضي صوراً يزعم أنها لعدد من الممثلات والعارضات منهن: جنيفر لورانس كيرستن دنست، وفيكتوريا جوستيس، وأريانا جراندي، وتيريزا بالمر، وعارضة الأزياء كيت أبتون.
وفيما كانت بيري هيلتون قد سحبت اللقطات الساخنة التي كانت قد نشرتها على موقعها مع اعتذار، أكد المتحدث باسم «لورانس» صحة الصور المنشورة، مشيراً إلى أن النجمة ستتخذ التدابير القانونية لمحاسبة المسؤولين عن خرق خصوصيتها، في حين قال مندوب عن النجمة جنيفر لوبيز أن مجموعة من الصور قد سُرقت من حساب iCloud الخاص بها.
وتوالت ردود الفعل من قبل النجمات المتورطات في هذه الفضيحة، حيث أنكرت بعضهن صحة الصورة، بينما عبّرت أخريات عن غضبهن من انتهاك الخصوصية، أما الممثلة ماري إليزابيث وينستيد فأشارت إلى أن هذه الصور المسرّبة لها كانت التقطتها لزوجها، وحذفتها منذ فترة طويلة، فيما سخرت الممثلة كيرستن دنست من الموقف برمته، ووجهت شكراً ساخراً لخدمة «iCould» معربة عن استغرابها من هذا الموضوع. اذ لا يوجد داع لمثل هذا التصرف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة