الأخبار العاجلة

الملف الأمني

سطو مسلح في منطقة سبع قصور شمالي بغداد * مقتل ثلاثة “دواعش” في اشتباكات داخل قرية بديالى
اعتقال هارب من سجن بادوش أيسر الموصل * تحرير مختطف والقبض على خاطفيه شمالي البصرة

بغداد ـ سطو مسلح
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الأربعاء، أن مجموعة مسلحة اقتحمت منزلا شمالي العاصمة وسرقت مصوغات ذهبية ومبالغ مالية.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اقتحموا صباح يوم امس منزلا في منطقة سبع قصور شمالي العاصمة، وقاموا بسرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية لم يقدر ثمنها” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”

ديالى – اشتباكات مسلحة
افاد مركز الاعلام الامني امس الاربعاء، بمقتل ثلاثة “دواعش” واصابة منتسب بالشرطة في اشتباكات مسلحة داخل قرية بمحافظة ديالى .
وقال المركز ان “قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات ديالى اجرت عملية تفتيش شملت عدد من المناطق ضمن قاطع المسؤولية من بينها قرية العيون”، مضيفا ان “العملية أسفرت عن قتل ثلاثة ارهابيين في القرية بعد الاشتباكات معهم، وإصابة أحد منتسبي الشرطة بجروح طفيفة”

كركوك – اعتقال ارهابي
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء، عن اعتقال قيادي في “داعش” بمحافظة كركوك، مبينة ان ذلك جاء بعد اعترافات شقيقه عليه.
وقال المتحدث اللواء سعد معن ان “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية القت القبض على احد قياديي داعش في قرية تل خديجة ضمن محافظة كركوك”، مبينا ان “المعتقل صادرة بحقة مذكرة قبض بقضايا إرهابية”.

بابل – عملية دهم وتفتيش
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان الحشد الشعبي نفد عملية دهم وتفتيش من مناطق جرف النصر باتجاه مناطق العاصمة بغداد لمنع اي تسلل لعناصر داعش الارهابية.
وذكر ان ” الحشد الشعبي شرع بعملية دهم وتفتيش بعد ورود معلومات استخباراتية عن محاولة خلايا داعش للتسلل عبر جرف النصر الى المناطق الواقعة شمال شرق الناحية باتجاه العاصمة بغداد”، مضيفا ان العملية اسفرت عن العثور على بعض الانفاق والحفر التي كان التنظيم يرمي استعمالها ، فضلا عن ضبط اسلحة ومواد متفجرة”.

كربلاء – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء والمنشآت امس الاربعاء انه ضمن الواجبات اليومية التي تسهم في تعزيز الأمن والسلام تمكنت بعمليات دهم واسعة من القبض على عدد من المتهمين في عموم المحافظة واضاف المصدر ان مفارز مكافحة الأجرام وبجهود استثنائية تمكنت من القبض على عدد من المتهمين بجرائم متنوعة خلال الأيام الماضية. وأفادت مديرية الشرطة ان المتهمين احيلوا الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

الديوانية – اعتقال متهمين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان مفارز مركز شرطة الحسين ع والنهضة القت القبض على ٦ متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة من بينها جنائية تتعلق بأخذ المال بالقوة وذلك خلال حملة واسعة قامت بها للبحث عن المطلوبين.
واضاف المصدر ان مفارز قسم مكافحة الإجرام في المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب بقضية قتل.

ميسان – عمليات امنية
افاد مصدر امني في مديرية شرطة ميسان امس الاربعاء إن مفارز أقسام الشرطة وأفواج الطوارئ والصنوف الأخرى العاملة تواصل عملياتها لملاحقة المطلوبين امنياً في عموم المحافظة أسفرت عن القبض على عدد من المتهمين بجرائم استناداً لإحكام قضائية مختلفة.
وبين المصدر ان عمليات مفارز الشرطة اسفرت عن القبض على عدة متهمين بقضايا القتل والسرقة وحيازة المواد المخدرة فضلا عن عدة متهمين ضبط بحوزتهم كمية من الاطلاقات النارية.

نينوى – اعتقال هارب
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء القبض على هارب من سجن بادوش في الجانب الايسر لمدينة الموصل.
وقال المصدر إن “فوج طوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على تعاون المواطنين القى القبض على أحد السجناء الهاربين من (سجن بادوش) بعد سيطرة عصابات داعش الارهابية على مدينة الموصل والذي كان محكوماً عليه بالسجن مدة (15) سنة” ، مضيفا انه “تم القبض عليه في منطقة حي (الزهراء) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

البصرة – تحرير مختطف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء تحرير شاب مختطف والقاء القبض على خاطفيه شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “شاباً تعرض الى الاختطاف، وبعد ساعة على ارتكاب الجريمة تم تحرير المختطف والقبض على خاطفيه”، مبيناً أن “الخاطفين تم القبض عليهم في سيطرة النشوة الواقعة شمال المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة