الأخبار العاجلة

العبادي يؤكد وجوب حيادية الأجهزة الأمنية ويحذّر من خلايا الإرهاب والسلاح خارج الدولة

في زيارتين الى الدفاع والداخلية
بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى سحب اي سلاح خارج الدولة ومواجهة الفساد والفاسدين دون خوف وتردد، فيما حذر من خلايا الإرهاب.
ونقل بيان لمكتب العبادي تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه انه حيا منتسبي وزارة الداخلية في كلمة خلال زيارته لها صباح يوم امس بقوله ” احييكم ايها الساهرون والمضحون واحيي موقفكم المشهود في خدمة وطنكم وشعبكم والدفاع عنه مع بقية قواتنا الامنية حتى تحقيق النصر” .
واضاف ان ” الداخلية وجه الدولة ومهمتها خدمة المواطن ، مشيرا الى ان رجال الداخلية تصدوا للارهاب بشجاعة حين هاجم شعبنا وقدموا الشهداء والجرحى، اضافة لمهامهم الاساسية “.
ودعا العبادي الى ” الحذر وان لا تغمض لنا عين ولا لحظة واحدة في مواجهة الارهاب وخلاياه التي تتحين الفرص للاعتداء على المواطنين ، كما دعا للاستمرار بالتخلص من السلاح المنتشر ومخازن السلاح، وسحب اي سلاح خارج الدولة ومواجهة الفساد والفاسدين دون خوف وتردد لأن المفسدين يضعفون عند المواجهة وتسليط الاضواء عليهم” .
واكد العبادي ان” الامن بالنوع وليس بالعدد ” ، مشيدا ” بامتلاك العديد من منتسبي وزارة الداخلية الشهادات العليا ، داعيا لتعزيز هذا التوجه وان تكون لهم مكانة مميزة في الوزارة “.
وفي زيارة مماثلة الى وزارة الدفاع قام بها العبادي امس أيضا اكد وجوب الحفاظ على حيادية المؤسسة الامنية والعسكرية ورفض تدخل الاحزاب فيها، مشيرا الى ان النصر الذي تحقق عراقي وباياد عراقية .
وقال مكتب العبادي في بيان آخر تلقت ” الصباح الجديد” نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي زار مقر وزارة الدفاع، حيث التقى بعض القادة العسكريين، واشاد بما قدمه الابطال في وزارة الدفاع في قهر الدواعش”.
واوضح العبادي بحسب البيان، ان “هدفنا كان تحرير الانسان قبل الارض”، مبينا ان “العراقيين انتصروا بوحدتهم وتماسكهم وقضينا على خرافة داعش” ، مشيرا الى ان “الانتصار تحقق باياد عراقية ونحن نفتخر بان العراقيين هم من هزموا الدواعش والدول ساعدت العراق لانها كانت تخشى من تمدد داعش اليها”.
وتابع العبادي “اننا لن نسمح للآخرين بان يعودوا بنا للوراء فقواتنا البطلة فخر للبلد والمواطن وتجربتها في قتال الدواعش تدرس في العالم” ، مؤكدا “ضرورة الاستمرار بالعناية بعائلات الشهداء، وبالجرحى لان تضحياتهم حققت الانتصار الكبير على الارهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة