الملف الأمني

تحرير مختطفة في الاعظمية واعتقال الخاطفين غربي بغداد * نشر سيطرات لتأمين الحماية بطوزخورماتو
تفجير 75 عبوة ناسفة في منطقة المطاري شرقي الانبار * تفجير 110 عبوات وحزامين ناسفين في نينوى

بغداد – تحرير مختطفة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأثنين، تحرير مختطفة في منطقة الأعظمية وإلقاء القبض على الخاطفين وتسليمهم الى الجهات المختصة”.
وقال المصدر “كما ألقت القوات الامنية القبض على سبعة متهمين اخرين بجرائم مختلفة، حيث تم القاء القبض على متهم في منطقة سوق المحمودية وفق المادة {446/سرقة} ومتهم اخر في منطقة الحرية /الدولعي بتهمة الخطف، ومتهم ثالث ضمن منطقة ام الكبر والغزلان على وفق المادة {432/تهديد} فيما ألقي القبض على متهم رابع ضمن منطقة العكيلي شرقي بغداد”.

ديالى – اقتحام مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان مسلحين مجهولين اقدموا على اقتحام منزل قتل من فيه شرقي المحافظة .
وذكر المصدر ان” مسلحين مجهولي الهوية اقدموا على اقتحام منزل في حي التجنيد بناحية جلولاء شمال شرقي ديالى، وقتلوا صاحبه وزوجته وإبنتهما رميا بالرصاص” ، مشيرا الى ان” القوات الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث بعد ان لاذ المسلحون بالفرار الى جهة مجهولة”

كركوك – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين عن اعتقال “ارهابي” في قضاء الحويجة جنوبي المحافظة
وقال المصدر إن “الشرطة الاتحادية القت القبض على الإرهابي المكنى أبو طلحة والذي يشغل منصب أمر مفرزة في قضاء الحويجة والمطلوب على وفق الماده ¼ ارهاب ضمن قاطع الفرقة السادسة .

بابل – اعتقال متهمين
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن امس الاثنين، القاء القبض على متهمين يتاجران بالعملة المزيفة في محافظة بابل.
وذكر اللواء معن ان “مفارز استخبارات الجريمة المنظمة في بابل العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، القت القبض على متهمين اثنين يتاجران بالعملة المزيفة في محافظة بابل” ، مضيفا انه “تم ضبط مبلغ من العملة العراقية فئة خمسة آلاف و25 الف مزيفة”.

صلاح الدين – انتشار امني
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين عن نشر سيطرات ومرابطات ثابتة لتأمين الحماية في قضاء طوزخورماتو شرقي المحافظة .
وذكر المصدر انه” جهود أمنية كبيرة يبذلها لواء المشاة 52 في توفير الحماية لقضاء طوزخرماتوا من خلال نشر المرابطات الثابتة والسيطرات فضلاً عن تأمين الحماية للأسواق والمحال التجارية المكتظة بالمتبضعين، ويذكر إن اللواء يعمل ضمن قاطع فرقة المشاة الخامسة” ، مضيفا ان” التنسيق العالي بين الجيش العراقي والأجهزة الأمنية والدوائر المحلية في مدينة طوزخرماتوا اسهم بشكل كبير في الحفاظ على المكتسبات الأمنية للمدينة لاسيما السيطرة على الجريمة المنظمة”.

الانبار – تفجير عبوات
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان القوات الأمنية تمكنت من تفجير 75 عبوة ناسفة في منطقة المطاري شرقي المحافظة .
وذكر المصدر ان ” القوات الأمنية في قيادة عمليات شرق الانبار وخلال تطهير منطقة المطاري فجرت 75 عبوة ناسفة، كما تمكنت من رفع 5 عبوات ناسفة خلال تطهير بناية الأقسام العلمية التابعة للمعهد التقني الانبار / الفلوجة” ، فيما عثرت قوة مشتركة ضمن القيادة على 6 عبوات ناسفة و3 مساطر تفجير في منطقة الكبشمات، وقد تم معالجتها”.

كربلاء – تفجير مسيطر
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين، عن اتلافها مخلفات حربية متنوعة في تفجير مسيطر عليه غربي المدينة.
وقال المصدر انه “تم اتلاف مخلفات حربية متنوعة في تفجير مسيطر عليه عمق المناطق الصحراوية الخالية من السكان تماماً غربي المدينة”، مضيفا ان “مفارز شرطة مختصة من خبراء مكافحة المتفجرات نفذت تفجيراً مسيطر عليه لمخلفات حربية كانت في مخازن القسم لفترة طويلة جدا”.
نينوى – تفجير عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوة امس الاثنين ان القوات الأمنية فجرت 110 عبوات ناسفة وحزامين ناسفين في مناطق نينوى.
وقال ان” مفارز المعالجة ضمن قيادة عمليات نينوى تتمكن من اتلاف 95 عبوة ناسفة شمالي سايلو الوائلية، كما نفذت قوة أخرى واجب تفتيش في منطقة أم حميرة، وعثرت على عبوة ناسفة محلية الصنع، تم تفجيرها موقعيا” ، مضيفا في غضون ذلك شرعت قوة أمنية مشتركة ضمن القيادة ذاتها بعملية تفتيش منطقة أم حوير وتطهيرها من العبوات الناسفة، وأسفرت العملية عن العثور على 14 عبوة ناسفة محلية الصنع، وقد تم معالجتها موقعيا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة