خلية الأزمة الخدمية تتابع تأمين وتجهيز الحصص التموينية

بدء التشغيل التجريبي لمطحنة المناخل الذهبية الحديثة بالأنبار

بغداد – الصباح الجديد:

تابعت خلية الازمة الوزارية في وزارة التجارة تأمين وتجهيز المواد التموينية وتخصيصاتها المالية والحصص المقررة منها للاشهر المتبقية من العام الحالي الحصص المؤمنة للفصل الاول من العام المقبل خصوصا ما يخص مادة الطحين تحسبا للظروف المحيطة بالبلاد ولاهميتها في المائدة العراقية فضلا عن مناقشة استعداداتها للمشاركة في الزيارة الاربعينية.
وقال الناطق الاعلامي لوزارة التجارة محمد حنون ان الخلية ناقشت جملة من المواضيع الاخرى والمعروضة على جدول اعمالها منها التأكيد على الدور الرقابي الميداني في متابعة التجهيز والتسلم واخذ عينات من المواد الموزعة لدى الوكلاء والمواطن وعينات من السوق المحلية لغرض اجراء الفحوصات ومطابقتها مع المواد التي تتعامل بها الوزارة ومواصفاتها وكذلك التوجيه على ضرورة معالجة عطلات المطاحن الحكومية خدمة للصالح العام ومناقشة ملاحظات مفتش عام نينوى عن آليات وكميات التجهيز للمناطق المحررة في الموصل والتشديد على الاهتمام بشكل خاص بتامين الحصص التموينية للعائلات في المحافظات التي تحررت.
واضاف الناطق الاعلامي ان ما يخص المشاركة في الزيارة الاربعينية ان الخلية اشارت الى دورالوزارة المهم والساند ضمن محورها المخصص لها مؤكدة على ضرورة حل الاشكاليات لمادة الكاز مع مجلس محافظة كربلاء فضلا على برمجة وصول سيارت الوزارة الى ان تصل كاملة في ذروة الزيارة والمتوقع ان تشهد وصول اعداد كبيرة من الاجانب لاداء مراسيم الزيارة .
ولفت الناطق الاعلامي ان اجتماع الخلية حضره مفتش عام الوزارة مؤيد الساعدي حيث ابدى العديد من الملاحظات التي رصدها من خلال عملهم الرقابي والتفتيشي الميداني على دوائر وشركات الوزارة .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن قيام لجنة فنية باجراء عملية التشغيل التجريبي لمطحنة المناخل الذهبية الحديثة في الانبار.
وقال مدير عام الشركة المهندس جاسم محمد العامري ان لجنة فنية مشتركة أجرت عملية التشغيل التجريبي للمطحنة التركية المنشأ من شركة ايماش المتخصصة بصناعة المطاحن حيث ستكون إمكانية دخول المطحنة مرحلة الإنتاج الفعلي بعد ظهور نتائج فحص الإنتاج الأولي.
واضاف المدير العام ان انتاج المطحنة سيرفد العائلات الانبارية بمادة الطحين الجيد وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة من الطحين المنتج بالمطاحن العاملة في الانبار والتي اعيد تأهيلها بعد تحرير المحافظة من سيطرة العصابات الإرهابية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة