الأخبار العاجلة

نيشيوكا يحصد لقب بطولة شينجن وتوميتش بطلاً لـ «شينجدو»

فيدرر يرفض مطاردة رقم كونرز
العواصم ـ وكالات:
فاز الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، على الفرنسي بيير أوج إيربير 7-5 و2-6 و6-4 في نهائي بطولة شينجن المفتوحة للتنس في الصين ليتوج بلقبه الأول في منافسات الفردي في مسيرته، أول أمس.وعاد المصنف 171 عالميا بقوة إلى المنافسات في كانون الثاني بعدما تعرض لقطع في الأربطة العام الماضي.
وسيعود الياباني البالغ عمره 23 عاما إلى قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي عند إعلانها امس.. وسدد إيربير 12 ضربة إرسال ساحقة لكنه دفع ثمن عدم دقة ضربات إرساله الأولى ونجح نيشيوكا في التعامل مع ضربات الإرسال الثانية ليحصد النقاط ويشق طريقه نحو الفوز.
وبعد حسم المجموعة الأولى بصعوبة خسر نيشيوكا شوط إرساله في بداية المجموعة الثانية وبدا أن اللاعب الياباني يعاني من بعض التوتر وفاز إيربير بسبعة أشواط متتالية ليدرك التعادل في النتيجة. وبدأت المجموعة الثالث بشكل متكافئ قبل أن يكسر نيشيوكا إرسال إيربير في الشوط الخامس ويواصل اللعب من الخط الخلفي بقوة.وقاتل إيربير حتى النهاية وأنقذ نقطة خسارة المباراة أربع مرات لكن اللاعب الياباني فاز بعد ذلك وأنهى اللقاء في ساعتين و20 دقيقة.
وتوج الأسترالي برنارد توميتش، بلقب بطولة شينجدو الصينية للتنس ذات الـ250 نقطة، بعد تغلبه بصعوبة على المرشح الأول للقب، الإيطالي فابيو فونيني.واستطاع توميتش، المصنف الـ123، أن يهزم فونيني، المصنف الـ13 عالميا، بنتيجة 6-1 و3-6 و7-6 (9-7) في ساعتين و14 دقيقة.ويعد هذا اللقب الرابع لتوميتش (25 عاما) في مسيرته والأول له منذ عام 2015. إلى ذلك، يعد النجم السويسري روجر فيدرر ثاني أكثر اللاعبين في التاريخ تتويجًا بالألقاب برصيد 98 لقبًا.ويتصدر اللاعب الأمريكي المعتزل جيمي كونرز قائمة الأكثر تتويجًا بـ109 ألقاب.
وأشار فيدرر، في تصريحات نقلها موقع «Tennis Magazin» إلى عدم اهتمامه بمطاردة ذلك الرقم، من أجل تحطيمه.وقال اللاعب السويسري: «إذا كان هدفي تحطيم رقم كونرز القياسي، لشاركت في العديد من البطولات، بل وربما كنت سأنسحب من بطولات الأساتذة وأركز فقط على المشاركة في البطولات فئة 500 نقطة و250 نقطة، ولكنني أختار البطولات بدقة وهذا السبب وراء استمراري في الملاعب لمدة طويلة ومواصلة تحقيق النجاحات».
وأتم: «إذا لم أكن أختار البطولات التي أشارك فيها بدقة، لم أكن لأحطم العديد من الأرقام القياسية، ولكن كي أكون أمينًا، لا أفكر في تحطيم الأرقام، هي من تأتي وحدها، كما حدث عندما أصبحت أكبر لاعب يعتلي صدارة التصنيف العالمي».
من جانب اخر، برر رئيس الاتحاد الإسباني للتنس ميجيل دياز، خسارة بلاده في نصف نهائي كأس ديفيز أمام فرنسا، منذ أيام في مدينة ليل.. وقال دياز حسبما نقل موقع «tennisworldusa»: «ذهبنا إلى فرنسا بمجموعة من اللاعبين الرائعين ولكن المنافس فريق قوي للغاية، كما غاب عنا رافائيل نادال، وبشكل عام الخسارة أمر وارد، فكان من الممكن أن نفوز 5-0 أو نخسر بنفس النتيجة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة