«وطني الناشئين» يعبر الحاجز الأفغاني ويلاقي أستراليا الثلاثاء

في نهائيات آسيا
كوالالمبورـ محمد حمدي

تمكن منتخبنا الوطني للناشئين من الفوز في الاستحقاق الآسيوي الاول ضمن المجموعة الرابعة على منتخب افغانستان بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت في ملعب يو ام ارينا في كوالالمبور الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت بغداد.. وسيلاقي استراليا الثلاثاء.
وقال رئيس بعثة المنتخب الوطني العراقي للناشئين فالح موسى: ان ثقة الملاك التدريبي بالفريق ومن بعده جماهير الكرة تعززت بعدهذا الفوز المستحق للعراق والفوز نتيجة طبيعية لتطور الفريق و مستواه وتفاني اللاعبين وكادرهم في العمل بسرعة لاجل كسب الوقت وتعويض فترة الاعداد القصيرة نسبيا وحث موسى اللاعبين على استثمار الفوز على افغانستان بافضل صورة والتطلع نحو التاهل بقوة الى الدور الثاني من البطولة التي لاتغيب عنها فرقنا ضمن الميدان الاسيوي ، مذكرا بان مجموعة اللاعبين الصغار هم نجوم المستقبل وامل الكرة العراقية.
وقبل يوم واحد من المباراة خاض الفريق مرانه باحد الملاعب العشبيه بمنطقة نائية شمال العاصمة كولالامبور باجواء مضطربة وامطار غزيرة ، وعزا المدرب المساعد عباس عليوي ذلك الى حاجة الفريق لاجواء استباقية في اللعب تحت المطر حيث يتوقع هطوله على مدار اليوم.
وضمت تشكيلة المنتخب اللاعبين محمد حسن لحراسة المرمى ومصطفى نجم ومرتضى محمد وحسين جاسم للدفاع وحسين خالد وعبد الرزاق قاسم وحسين صادق وعلي كاظم وعلي جاسم وامير محمد وامير حسن.
وادارالمباراة حكم وسط جيان هوسان جهو من الصين تايبيه يساعده في الجانبين شين هوراد من تايبيه ايضا وباترابونك كاشوتات من تايلند والحكم الرابع من ماليزيا محمد نصر الدين ومشرف المباراة هو ريشارد جوسون من الفلبين.
الشوط الاول شهد ارجحية واضحة لمنتخبنا واصرار على مسك زمام المبادرة تعزز باحرازنا الهدف الاول في الدقيقة الرابعة من المباراة عن طريق اللاعب حسين صادق الذي استفاد من اخطاء المدافع وحارس المرمى ليودع الكرة في المرمى ، ولم تدم فرحة جماهيرنا طويلا سوى دقيقة واحدة ليتمكن المنتخب الافغاني من ادراك التعادل عن طريق اللاعب السريع علي زيهدي الذي تمكن بمساعدة رفاقه شيرزاد فوز الدين وسجاد الخليل من تنظيم عدد من الهجمات الخطرة ، وقد تحسن اداء المنتخب بعد الهدف الثاني الذي جاء عن طريق ضربة جزاء صحيحة نتيجة اعثار متعمد للاعبنا امام المرمى حولها عبد الرزاق هاشم الى هدف صريح لمنتخبنا ، تبها عدة هجمات منظمة لم تكتمل على افضل مايرام بسبب ارضية الملعب المبتلة وتسرع اللاعبين ايضا في السيطرة على الكرات السريعة ، كما الغى الحكم هدفا للمنتخب الافغاني بداع التسلل ولم تشهد الدقائق العشر الاخيرة محاولات صريحة على المرمى او اية احداث اخرى باستثناء تغيير لاعب منتخبنا امير محمد ودخول اللاعب عبدالله زياد.
الشوط الثاني من المباراة جاء رتيبا مع ظهور امارات الارهاق على اللاعبين الذين اكثروا من السقوط على الارض مع سيطرة افغانية واضحة حتى الدقيقة 75 التي شهدت دخول لاعبنا حسن ماجد بديلا لحسين صادق الذي تمكن من رسم بعض اللمحات الجميلة كما اضاع لاعبنا علي جاسم هدفا صريحا من انفراد واضح بالحارس الافغاني حيث رد القائم الايمن كرته الى داخل الملعب ، وازداد ضغط المنتخب الافغاني في الدقائق الاخيرة من المباراة مع استبسال حارسنا محمد حسن في الذود عن مرماه ورد جميع كرات الافغان الخطرة من خارج منطقة الجزاء مع ارتكاب عدد من اللاعبين مخالفات غير محسوبه بالقرب من منطقة الجزاء كادت ان تكلفنا الكثير لتمر الدقائق ثقيلة جدا مع اربع ضربات زاوية للافغان وهجمة خطرة جدا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع الذي اضافه الحكم وبلغ 5 دقائق.
يباشر الحكم العراقي الدولي اكرم علي وهو حكم ثاني مهمته في الدور الثاني من بطولة اسيا للناشئين بكرة القدم بادارة مباريات المجموعة الثالثة بعد ان كان مقررا له المشاركة في احد مباريات المجموعة الرابعة وجرى استبعاده لتواجد منتخب العراق في هذه المجموعة.
حضور مشرف وجميل للطلبة الجامعات العراقيين المقيمين في ماليزيا وتجشم بعضهم عناء السفر لساعات طوال قدوما الى ملعب يو ام ارينا في العاصمة كولالامبور كما تفل الطالب احمد البصري طالب دراسات عليا بتشكيل رابطة تشجيع خاصة تساند المنتخب من جميع الطلبة العرب.
القائم بالاعمال العراقي في ماليزيا الدكتور القنصل عبد الجليل منشد حضر الى المباراة برفقة اركان دائرته الخاصة لتشجيع المنتخب ولقاء البعثة العراقية.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة