جوردان يتبرع بمبلغ ضخم لمتضرري إعصار فلورانس

ليبرون يؤدي دوره كلاعب ومدرب في ليكرز
نيويورك ـ وكالات:
قرر أسطورة كرة السلة الأمريكية السابق، مايكل جوردان، التبرع بمليوني دولار للولايات المتضررة في بلاده من إعصار فلورانس.
وكشف فريق تشارلوت هونيتس، الذي يمتلكه جوردان، عن خطط النجم الكبير بالنسبة للأموال التي سيتبرع بها، حيث سيتم منح هيئة الصليب الأحمر الأمريكي مليون دولار، فيما ستذهب الميلون دولار الأخرى لإحدى مؤسسات ضحايا الأعاصير.
وترعرع جوردان، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة السلة، في مدينة ويلمينجتون بولاية كارولينا الشمالية، التي تضررت كثيرا من الإعصار مطلع الأسبوع الجاري.
وقال جوردان، الفائز بلقب بطولة دوري السلة الأمريكي «إن بي إيه» ست مرات: «هذا الأمر يخصني تحديدا لأنني أعرف كل هذه الأماكن، ويلمينجتون وفاييتفيل وميرتل بيتش ونيو بيرن ووالاس، المدينة التي ينحدر منها والدي، أعتقد أنه يجب علي أن أقوم بشيء لأن الأمر صدمني بشكل شخصي».
ويرغب لاعب السلة الأمريكي السابق والفائز بميداليتين أولمبيتين، في السفر إلى المناطق المتضرر لرؤية أصدقائه وأقاربه..ووصل إعصار فلورانس يوم الجمعة الماضي إلى سواحل الولايات المتحدة الأمريكية وأسفر عن مقتل 26 شخصا في كارولينا الشمالية، قبل أن تتراجع قوته ليصبح إعصارا استوائيا.. وطبقا لوسائل الإعلام، بلغت الخسائر التي سببها هذا الإعصار 17 مليار دولار.
من جانب اخر، قال ماجيك جونسون، رئيس لوس أنجلوس ليكرز المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، إن ليبرون جيمس المنضم حديثا للفريق وصل إلى حالة رائعة قبل بداية التدريبات الأسبوع المقبل.
وأشار جونسون إلى أن اللاعب الفائز باللقب ثلاث مرات والذي رحل عن كليفلاند كافاليرز للانتقال إلى القسم الغربي يؤدي دوره كأنه لاعب ومدرب، وأصبح قدوة للاعبين الشبان داخل الفريق بعمله الدائم.
وأبلغ جونسون الفائز باللقب خمس مرات مع ليكرز في ثمانينات القرن الماضي مؤتمرا صحفيا «ليبرون وصل إلى مستوى منتصف الموسم. إنه يسدد الكرات والرميات الثلاثية من منتصف الملعب تقريبا».وأضاف «تجلس وأنت تشاهده وتقول (شكرا لله على أننا نجحنا في التعاقد معه). مشاهدته ستكون ممتعة».
وقال جونسون إن ليكرز الذي غاب عن الأدوار الإقصائية في آخر خمسة مواسم سيسعى لتحسين هجومه وإيقاعه إذ يحاول إبعاد جولدن ستيت وريورز حامل اللقب وصاحب الإيقاع السريع أيضا عن عرشه.
وأضاف «سيكون أمرا ممتعا لأن الإيقاع لن يتوقف على الإطلاق. سيكون الأمر هو الركض والركض مرة أخرى والمزيد من الركض».وسيحيط بجيمس البالغ عمره 33 عاما كل من الشبان لونزو بول (20 عاما) وكايل كوزما (23 عاما) وجوش هارت (23 عاما).
كما سيحظى بمساعدة مجموعة من المخضرمين مثل جافال مكجي الفائز باللقب مع وريورز في 2017 و2018 وراجون روندو، والذي حصد اللقب مع بوسطن سيلتيكس قبل عشر سنوات، بالإضافة إلى كنتافيوس كالدويل-بوب.
وأشار جونسون إلى أنه يتمنى أن يساهم تأثير جيمس في مساعدة بول صانع اللعب الذي سيخوض موسمه الثاني في البطولة.
وقدم بول الذي اختاره ليكرز في الجولة الأولى لعملية اختيار اللاعبين الجدد في 2017 أداء متواضعا في موسمه الأول، لكن جونسون قال إنه عمل بقوة خلال فترة العطلة لتحسين مستواه وحالته البدنية.. وتابع «بدأ يفهم أن عليه التحسن. لكنه فهم ذلك بعد نهاية الموسم».
ويبدأ ليكرز موسمه بزيارة بورتلاند تريل بليزرز يوم 18 تشرين الأول، قبل أن يخوض أولى مبارياته على أرضه باستاد ستيبلز سنتر ضد هيوستون روكتس بعد ذلك بيومين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة