الأخبار العاجلة

سمية الناصر: حققنا النجاح في مهرجان الشعر العربي الأول

قصائد وكلمات تتغنى بحب الوطن والتلاحم بين الاشقاء
بغداد ـ فلاح الناصر:
اشادت رئيسة اكاديمية الزهراء للفنون والإبداع/ فرع العراق، سمية الناصر، بالحضور العراقي الذي شهده مهرجان الشعر العربي الإول الذي اختتم مؤخراً في مدينة الأسكندرية بجمهورية مصر العربية باشراف أكاديمية الزهراء للفنون والإبداع في مصر بمشاركة فروع الأكاديمية في بلدان (مصر المؤسس والعراق والأردن ولبنان وتونس والجزائر).
وقالت انها ترأست المهرجان الذي ضيفته خشبة مسرح متحف كلية الفنون الجميلة في الأسكندرية، الذي بدأ بعزف النشيد الوطني المصري، ثم افتتح رئيس أكاديمية الزهراء للفنون والإبداع، الدكتور، هاني السعداوي، معرضاً للفنون التشكيلية، حيث أسهمت عقبة التأشيرة في عدم مشاركة الفنان عباس دعير الذي لم يسعفه الحظ باللحاق بالوفد بسبب الفيزا، حيث كان مطلوباً منه الحضور الى وزارة الثقافة والسياحة والآثار في بغداد وهو من أهالي محافظة البصرة لكي يتم ختم لوحاته رسمياً من أجل المشاركة في المعرض التشكيلي بالمهرجان، لكن الروتين أسهم في تأخره وعدم مشاركته.
وبينت ان إدارة الأكاديمية وضعت ثقتها بوفد العراق ان يكون أحد ركائز نجاح المهرجان، حيث كان لوفدنا دور فعال في المهرجان من خلال ألقاء كلمة العراق في حفل الافتتاح والمشاركة في المهرجان وصدحت حناجر الشعراء بالقصائد التي تغنت بالعروبة والوحدة والتعريف بالتراث العراقي للشاعرين شاكر حنون وعمار الوراد اللذين قدما حوارية باللهجة العراقية نالت التفاعل من الحضور، وقدم الشاعر احمد الصباغ قصائده بعرض مسرحي بمشاركة الفنان رضا البياتي، حيث قدم البياتي كل ما هو جميل من الغناء العراقي الاصيل أطرب به الجميع.
واشارت إلى ان اكاديمية الزهراء للفنون والإبداع في جمهورية مصر العربية، قررت طباعة ديوان لجميع الشعراء المشاركين في المهرجان في خطوة متميزة لدعم نتاجات الشعراء الذين قدموا قصائد متميزة.
واضافت: في حفل الختام، تبنت لبنان، تنظيم مهرجان الشعر العربي الثاني في العام المقبل، حيث أعلن رئيس اكاديمية الزهراء فرع لبنان، الشاعر، محمد علي، الإعلان عن تنظيم بلاده مهرجان الشعر العربي الثاني.
وثمنت، الناصر، دور الزميلة الإعلامية، عضو اكاديمية الزهراء فرع العراق، سماح إبراهيم، بتوثيقها رحلة الوفد، ونشاطاته، حيث كانت ضمن وفد العراق في المهرجان، كما، اشارت إلى ان الإعلام المصري بجميع فئاته، كان مواكباً للمهرجان، حيث عرضت فعاليات المهرجان عبر شاشة قناتي الحياة والاسكندرية كما كتبت جريدة حكاية وطن الإلكترونية ومجلة الزهراء التي تصدرها الأكاديمية عن المهرجان.
واشارت إلى ان اكاديمية الزهراء قامت بتقديم الشهادات والدروع التذكارية للمشاركين في حفل ختام المهرجان الذي استمر للمدة من 1 ـ 4 أيلول الجاري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة