الحفر العراقية وبتروناس الماليزية ينجزان حفر بئرين في حقل الغراف النفطي

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشفت شركة الحفر العراقية عن انجازها المشاريع المكلفة بها من قبل وزارة النفط على وفق معايير الصحة والسلامة المهنية والمحافظة على البيئة، مبينة أن العمل المشترك بينها وبين شركة بتروناس الماليزية أثمر عن انجاز العمل في الوقت المحدد.
وثمن معاون مدير عام شركة الحفر لشؤون الصحة والسلامة والبيئة علي رؤوف علي وباجو بيلونك نائب رئيس شركة بتروناس الماليزية جهود العاملين في موقع جهازي الحفر (lDC54) و(lDC58) في حقل الغراف النفطي التابع لمحافظة ذي قار.
فريق فني عالي المستوى من كلا الشركتين قيموا الاداء المتميز لفريق العمل المشترك الذي أبدى إلتزامه بمعايير الصحة والسلامة المهنية والمحافظة على البيئة وانجاز العمل في الوقت المحدد.
وسبق لبتروناس الماليزية أن أنجزت بنجاح وأمان تام أول وأفضل فئة جيدة من الآبار، إذ تم حفر بئر باستخدام برج الحفر (IDC55) الذي تملكه وتشغله شركة الحفر العراقية, إحدى الشركات الوطنية التابعة لوزارة النفط، وهو رابع بئر ضمن رقعة الآبار (Wellpad-J) والذي بدأت عمليات حفره في كانون الثاني عام 2017.
وعرضت شركة بتروناس على شركة الحفر العراقية خطة تطوير اساليب الصحة والسلامة والبيئة لبرج الحفر (IDC55) بالتعاون مع المختصين في الخدمات التقنية لشركة بتروناس، وتم وضع برنامج لتفعيل اساليب الصحة والسلامة والبيئة لضمان أن تكون عملية الحفر في مجال الصحة والسلامة والبيئة تعمل بكامل طاقتها وفعاليتها.
يذكر أن شركة الحفر العراقية إحدى تشكيلات وزارة النفط المتخصصة في عمليات حفر الآبار وتعمل على رقع جغرافية في جميع انحاء العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة