الأخبار العاجلة

ذي قار تتبنى مشروعاً لرفع الأجور اليومية لعمال النظافة

ذي قار – علي حسين:
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان ادارة المحافظة تسعى الى رفع اجور عمال النظافة الى ما لا يقل عن 15 الف دينار يوميا ضمن الموازنة العامة لعام 2014 ، ودعا وزارة المالية الى الموافقة على طلب المحافظة في هذا المجال . واوضح الناصري في بيان صحفي تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه ان « ادارة المحافظة تسعى الى زيادة اجور عمال النظافة من خلال الموازنة المقبلة بما لا يقل عن 15 الف دينار يوميا «.مضيفا « نامل ان تنظر وزارة المالية الى هذا الامر بصورة جدية كون الاجور المذكورة هي اقل ما يمكن تقديمه للعاملين في القطاع المذكور «.
وعن الاسباب التي دعت الحكومة المحلية الى تبني قرار بتخفيض اجور عمال النظافة بواقع 2000 دينار يوميا قال محافظ ذي قار ان « استقطاع جزء من اجور عمال التنظيف جاء على خلفية كتاب من وزارة المالية يقضي بتخفيض اموال الموازنة التشغيلية للمحافظة بنسبة 30 % ما يعني تسريح ثلث عمال النظافة بالمحافظة .
واضاف ان « المحافظة من خلال رؤيتها لحاجة عمال التنظيف للعمل وعدم حرمانهم من مصدر رزقهم قررت تخفيض جزء من اجورهم لتتجنب تقليص اعدادهم وحرمان جزء كبير منهم من فرصة العمل « ، لافتا « وبهذا القرار تمكنا من تلبية تعليمات وزارة المالية المتمثلة بتخفيض 30 % من اعداد العاملين وتجنبنا في الوقت ذاته حرمان شريحة كبيرة من عمال التنظيف من فرص العمل «.
وكانت ادارة محافظة ذي قار اكدت ان قرار وزارة المالية بتخفيض اموال الموازنة التشغيلية للمحافظة بنسبة 30% جعل ادارة المحافظة امام خيارين صعبين اما الغاء عقود شريحة كبيرة من عمال النظافة وتسريحهم من العمل او تخفيض اجورهم بصورة مؤقتة وتعويضهم فيما بعد.
وبينت ان المحافظة تجنبت قرار تسريح العمال وحرمانهم واسرهم من مصدر رزقهم الوحيد واتخذت قرارا اخف وطأة عليهم يتمثل بتخفيض 2000 دينار من اجورهم اليومية ولحين اقرار الموازنة العامة..

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة