الأخبار العاجلة

يوفنتوس يحلم بموسم طال انتظاره منذ 22 عاماً

بعد تعزيز صفوفه بصفقات كبرى في مقدمتها رونالدو
روما ـ وكالات:

أيام قليلة وينطلق الموسم الكروي الجديد في إيطاليا، حيث يتطلع نادي يوفنتوس، بطل ثنائية الدوري والكأس بالموسم الماضي، لتقديم موسم جيد وتحقيق جميع البطولات الممكنة.
يوفنتوس كان بين قوسين أو أدنى من الظفر بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، في السنوات الأخيرة، بعد وصوله لنهائي البطولة مرتين خلال 3 أعوام، إلا أن البيانكونيري فشل في تحقيق اللقب، ليواصل سيطرته المحلية فقط، دون التتويج بلقب أوروبي.
وضم يوفنتوس العديد من النجوم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أبرزهم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الإسباني، والذي أصبح سببًا رئيسيًا في رفع طموحات النادي للتتويج باللقب الغائب منذ 22 عامًا، بالإضافة إلى إيمري كان وجواو كانسيلو.
وعقب الميركاتو الرائع والتعاقد مع رونالدو، ارتفع سقف طموحات النادي، وظهرت رغبة البيانكونيري، في مواصلة السيطرة على الألقاب المحلية، بالإضافة إلى الفوز بدوري الأبطال، والذي بات هدفًا أساسيًا أمام الفريق.
فخرج أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، موجهًا بعض الرسائل لماسيمليانو أليجري، مدرب الفريق ولاعبيه، قائلاً: «سيكون عامًا صعبًا، لكن يجب أن ننتقل من الحلم إلى الأهداف، دوري أبطال أوروبا يجب أن يكون هدفنا هذا الموسم، وكذلك الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا».
وأضاف: «علينا أن نضع أمام أنفسنا هدف الفوز بكل شيء، ولكي نُحقق ذلك، فإن أليجري وجهازه يعرفون جيدًا، أن علينا أن نعمل يوميًا من أجل جني الثمار في النهاية».
أما أليجري، فقال: «لدينا طموح أكبر من السنوات السابقة، وبطبيعة الحال نهدف للفوز بدوري أبطال أوروبا تمامًا، كما أننا نريد الفوز بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر أيضًا».
وخرج فويتشيك تشيزني، حارس مرمى يوفنتوس، أكثر من مرة، ليؤكد أن قدوم رونالدو، حول أحلام الفريق إلى أهداف، معبرًا عن تمنيه بأن تصبح واقعًا، ليفوز بلقب دوري الأبطال.
فانضمام رونالدو، بعيدًا عن القيمة والأهداف التسويقية، فإن النادي بذلك عبر عن رغبته في التتويج باللقب الأوروبي، خاصة في ظل الأجواء التي لا تزال تلهب حماس الجميع في مدينة تورينو، بالإضافة إلى الحافز الذي قدمه رونالدو للاعبي الفريق، عقب انضمامه.
ويعد الدون، هو هداف بطولة دوري أبطال أوروبا، حتى الاَن، برصيد 120 هدفًا، متوفقًا على منافسه التقليدي ليونيل ميسي، صاحب الـ100 هدف.
فهل ينجح يوفنتوس في دخول الموسم الجديد، وحصد جميع البطولات التي يشارك فيها بعد ضم رونالدو؟ أم تستمر عقدة النادي في البطولات القارية؟.
إلى ذلك، كشفت تقارير صحفية، أن نادي يوفنتوس، رفض عرضًا من ريال مدريد، لضم نجم البيانكونيري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.. وقالت صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية، إن نادي يوفنتوس رفض عرضًا من ريال مدريد، لضم اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش مقابل 60 مليون يورو.
وذكرت الصحيفة أن «يوفنتوس وجه صفعة قوية لريال مدريد»، بعدما قرر تجديد عقد اللاعب البوسني حتى عام 2021.
وطرح اسم بيانيتش بجانب الإسباني تياجو الكانتارا للانضمام لريال مدريد، بعد رحيل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش عن صفوف الأخير إلى تشيلسي الإنجليزي، على سبيل الإعارة.
وكشفت الصحيفة أن برشلونة، الغريم التاريخي للنادي الملكي، كان يسعى أيضا لضم بيانيتش، ولكنه تراجع عن إتمام الصفقة بعد أن طلب يوفنتوس الحصول على 80 مليون يورو مقابل التخلي عن اللاعب.
وبدأ بيانيتش مشواره مع كرة القدم بين صفوف قطاع الناشئين بنادي ميتز الفرنسي حتى صعد إلى الفريق الأول في موسم 2007-2008، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف اللاعب البوسني عن التطور فنيا حتى التحق بصفوف أولمبيك ليون في 2008 ثم روما في 2011، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس في 2016.
وفاز بيانيتش مع نادي السيدة العجوز بلقبين في الدوري الإيطالي، ولقبين أيضا في بطولة الكأس المحلي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة