الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في سوق مريدي شرقي بغداد * العثور على عبوات لاصقة وناسفة في مناطق كركوك
ضبط كدس عتاد من مخلفات داعش في صلاح الدين * اعتقال 5 “داعشيات” بعملية أمنية أيسر الموصل

بغداد– انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الثلاثاء، وفاة امرأة وطفلة متأثرتين بجراحهما جرّاء التفجير الذي وقع في “سوق مريدي” شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “امرأة وطفلة من بين المصابين جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق مريدي شرقي بغداد، توفيتا متأثرتين بجراحهما” ، مضيفا ان ستة مدنيين اصيبو بالانفجار في “سوق مريدي” ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد.

ديالى – انفجار ناسفة
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى أمس الثلاثاء، بإصابة مزارع بتفجير عبوة ناسفة جنوب غربي مدينة بعقوبة.
وذكر المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس في منطقة العيثة بإطراف ناحية بني سعد جنوب غربي بعقوبة، ما اسفر عن اصابة مزارع بجروح مختلفة وذلك في اثناء مروره على دراجته نارية للوصول الى مزراعته الخاصة” ، مشيرا الى نقل المصاب الى مستشفى قريب، فيما فتحت القوات الامنية تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث”.

كركوك – عمليات تفتيش
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان القوات الامنية القت القبض على ارهابي، كما عثرت على عبوات لاصقة وناسفة خلال عملية تفتيش لمناطق وقرى في المحافظة.
وذكر المركز ان “قطعات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات كركوك، اجرت عملية تفتيش مناطق وقرى (رنجي – دركة عرب – البو محمد – زنقر – حوض سبعة – حوض ثلاثة عشر – والعبيدي)” ، مضيفا ان “العملية أسفرت عن القاء القبض على مطلوب على وفق المادة 4 ارهاب، فيما عثرت على عبوة لاصقة في احد اعمدة الكهرباء جرى تفكيكها” ، كما ان مفرزة امنية عثرت على عبوتين (نمساوي قديمتي الصنع) جرى معالجتها، اضافة الى رفع 31 عبوة ناسفة”.

صلاح الدين – ضبط عتاد
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان القوات الامنية عثرت على كدس عتاد من مخلفات عصابات داعش الارهابية في المحافظة.
وذكر المصدر الامني ان القوات الأمنية خلال عملية تفتيش ألبو جواري تمكنت من العثور على كدس عتاد من مخلفات داعش الارهابي “، مضيفا ان الكدس احتوى على صاروخين نوع كاتيوشا و14 صاروخ قاذفة RBG7 ضد الدروع وصاروخين نمساوي ورمانة يدوية محلية الصنع، تم التعامل مع المواد المضبوطة اصوليا”.

الفلوجة – اعتقال ارهابي
افاد مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار باعتقال “ارهابي” في منطقة حي نزال شرقي القضاء .
وقال المصدر ان معلومات من احد مصادرنا السرية في مدينة الفلوجة وردت بتواجد احد الارهابين المطلوبين على وفق الماده ٤ ارهاب في قضاء الفلوجة وبعد استحصال الموافقات من قاضي التحقيق شكلت مفرزة من ضباط ومنتسبي الشؤون الداخلية في الانبار بأمرة مدير القسم وتم الانتقال الى منطقة حي نزال ومداهمة الدار والقاء القبض على الارهابي (ا م ا)” ، مضيفا أن المعتقل “صدر بحقه امر القبض على وفق المادة ٤/ارهاب والمطلوب الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب الانبار لإكمال الإجراءات القانونية المطلوبة بحقه .

الانبار – ضبط عتاد
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان القوات الامنية تمكنت من رفع عدد من العبوات الناسفة فيما فجرت مجموعة من قنابر الهاون .
وذكر المصدر الامني انه بهدف التخلص من مخلفات عصابات داعش الارهابية تواصل قيادة عمليات الأنبار تطهير أراضي المحافظة، حيث تمكنت من رفع وتفجير 108 عبوة ناسفة فضلا عن تفجير قنبرتي هاون، في مناطق البو عاصي وتقاطع السلام” ، مشيرا الى ان ” كتائب الهندسة ومفارز المعالجة ما تزال مستمرة في عمليات التطهير في المناطق التي حررت من دنس الاٍرهاب”.

نينوى – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء اعتقال خمس نساء “داعشيات” بعملية امنية في الجانب الايسر من الموصل.
وقال المصدر إن “مركز شرطة القاهرة التابع لمديرية شرطة أبي تمام ضمن شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة القت بعملية امنية القبض على خمس نساء داعشيات مطلوبات للقضاء على وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب بايعن العصابات الإجرامية عن طريق مفتي داعش المقبور أبو أيوب وعملن في الحسبة”، مضيفا أن “إحداهن كانت تعمل عضاضة للنساء عن طريق آلة حديدية أيام سيطرة داعش على مدينة الموصل”، مشيراً الى أن القبض عليهن جرى في حي الأمن في الجانب الأيسر من مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة