الأخبار العاجلة

أول ثلاثية قصصية يمنية..

صدر حديثًا للروائي والكاتب اليمني سمير عبد الفتاح كتاب جديد بعنوان «ثلاثية راء» يضم بين دفتيه ثلاث مجموعات قصصية، سبق أن صدرت منفردة في سنوات ماضية هي: رنين المطر، رجل القش، راء البحر.
يقع الكتاب، الصادر عن مركز دال للطباعة في صنعاء، في 235 صفحة من القطع المتوسط.
واحتفى الوسط الأدبي في اليمن بثلاثية عبد الفتاح، التي يأتي صدورها في ظروف الحرب وتوقف كثير من مؤسسات ودور النشر المهتمة بالكتاب في الداخل اليمني. بينما أشاد الروائي والكاتب وجدي الأهدل بـ»ثلاثية راء» القصصية، مشيرًا إلى أن عبد الفتاح هو أول أديب يمني ينجز ثلاثية قصصية، معتبرًا الكتاب «جهدًا إبداعيًا جبارًا لكاتب يعمل بصبر وحرفية عالية».
وسبق أن أصدر عبد الفتاح ثلاث مجموعات قصصية وأربع روايات وكتابا ضم خمس مسرحيات، ومن المقرر أن تصدر له، خلال الأشهر القادمة، رواية جديدة بعنوان «فندق»، ضمن مشروع «المائة كتاب» الذي دشنته، مطلع 2018 الجاري، وزارة الثقافة اليمنية في عدن، بالتعاون مع مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر في القاهرة.
وقال سمير عبد الفتاح إن روايته القادمة «تدور حول عالم الفنادق ومن يرتادها؛ حيث تتداخل حكايات النزلاء مع علاقتهم ببعضهم خلال فترة وجودهم في الفندق. سارد الرواية يعمل في إعداد التحقيقات المصورة ويقرر أثناء فترة بقائه في الفندق إعداد تحقيق مصور للمجلة التي يعمل معها، وهكذا يدخل غرف الفندق ويتعرف على النزلاء وحكاياتهم، وكذلك يتنبه لحكايته هو أيضًا. الرواية مبنية بشكل قلب، وهي مقسمة إلى أربعة أقسام».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة