الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة البياع غربي بغداد * القبض على 4 من إرهابيي عصابات داعش في كركوك
تحرير 3 مختطفين من الدجيل جنوبي صلاح الدين * القبض على 9 مطلوبين بمواد جنائية شتى في ديالى

بغداد – انفجارعبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن مدنيا اصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوبر ماركت ضمن منطقة البياع جنوب غربي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى اصابة مدني بجروح خطيرة” ، مضيفا ان “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، القاء القبض على 9 مطلوبين بمواد جنائية مختلفة في المحافظة.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “القوات الامنية في قيادة عمليات ديالى تمكنت وخلال عملياتها الامنية المستمرة من القاء القبض على 9 مطلوبين على وفق مواد جنائية مختلفة في مناطق متفرقة داخل المحافظة”، مشيرا الى نقل المتهمين الى مراكز أمنية لإتخاذ الإجراءات المطلوبة بحقهم”.

كركوك – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء ان قوة أمنية القت القبض على أربعة من ارهابيي عصابات داعش في المحافظة .
وذكر المصدر ان “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك وبناء على معلومات استخبارية دقيقة ألقت القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية صادرة بحقهم مذكرات على وفق أحكام المادة {٤/ ارهاب}خلال عملية دهم نوعية لمكان تجمعهم في حي {بنجه}”.

بابل – كاميرات مراقبة
كشف نائب محافظ بابل امس الاربعاء افتتاح مشروع كاميرات المراقبة بعد وصوله الى مراحله الاخيرة.
وقال نائب محافظ بابل وسام اصلان ان “الايام المقبلة ستشهد افتتاح مشروع كاميرات المراقبة بعد ان وصلت مراحل انجازه الى نسبة تجاوزت 95 بالمئة، عادا هذا المشروع بالمهم لانه سيخدم المحافظة من جوانب عدة لاسيما الجانب الامني” ، مبينا ان “المشروع سلم الى مديرية شرطة بابل لتفعيل العمل فيه من خلال العناصر الامنية التي ستديره،” مشيرا الى ان “عدد الكاميرات ضمن المشروع بلغ 462 كاميرا، نصبت في الشوارع الرئيسة في مركز المدينة ومشروع المسيب، وان هناك مساع لزيادة عدد الكاميرات بالمشروع وتوسعته”.

صلاح الدين – تحرير مختطفين
اعلن مصدر امني في شرطة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوة أمنية حررت ثلاثة مختطفين من أهالي قضاء الدجيل جنوبي المحافظة.
وذكر المصدر ان قوة امنية تمكنت من تنفيذ عملية أمنية ناجحة تمخض عنها تحرير المختطفين الثلاثة من اهالي الدجيل الذين اختطفوا يوم الأربعاء الماضي” ، مشيرا الى ان عملية تحرير المختطفين تمت في إحدى مناطق حزام بغداد .

الانبار – اعتقال مطلوبين
اعلن المتحدث باسم مركز الاعلام الامني امس الاربعاء اعتقال اربعة من المشتبه بهجومهم على مسجد في مدينة الرمادي.
وقال المتحدث العميد يحيى رسول انه “بعد ورود معلومات من قبل الأهالي في منطقة البو عاصي، تمكنت قوة مشتركة من قيادة عمليات الانبار من تفجير 70 قنبرة هاون مختلفة الأنواع و10 عبوات ناسفة ، مضيفا ان “قوة أمنية أخرى تمكنت ضمن القيادة ذاتها من إلقاء القبض على 4 من المشتبه بهم، وذلك بعد قيام مسلحين مجهولين باطلاق النار على احد المساجد في منطقة البو سوده في الرمادي.

نينوى – اعتقال ارهابي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الارمبعاء باعتقال “إرهابي” كان يعمل ما يسمى “مسؤول ديوان الزكاة” في الشرقاط.
وقال المصدر إن “فوج الرد السريع الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة يلقي القبض على إرهابي كان يعمل ما يسمى مسؤول ديوان الزكاة في منطقة الشرقاط خلال فترة سيطرة داعش على المدينة” ، مضيفا ان القاء القبض عليه جرى في منطقة دور السكر في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

البصرة – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء ان مفرزة امنية تمكنت من ضبط عمليات تلاعبٍ بعقاراتٍ تبلغ مساحتها أربعة دونمات في قضاء شط العرب بالمحافظة بموجب وثائق مُزوَّرةٍ.
وقال المصدر إن ” ملاكات المديرية نفَّذت عدَّة عمليَّاتٍ لضبط حالات التلاعب في خمسة عقاراتٍ تقع في قضاء شط العرب”، مُشيرةً إلى أنَّ “عمليَّة الاستيلاء على تلك العقارات، جرت بموجب وثائق مُزوَّرةٍ بالتواطؤ من قبل مُوظَّفي دائرة التسجيل العقاري في شط العرب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة