يوفنتوس يبيع قميصين لكريستيانو رونالدو كل دقيقة

عزز خزائنه بنحو ستة ملايين يورو حتى الآن
روما ـ وكالات:

تسير عملية استعادة نادي يوفنتوس الإيطالي للأموال التي صرفها للتعاقد مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بوتيرة سريعة وقياسية بعد ايام قليلة من انضمامه لتدريبات «البيكانيوري».
وبحسب ما كشفته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية فان يوفنتوس يبيع قميصين يحملان اسم رونالدو ورقم 7 خلال كل دقيقة منذ بداية ظهور القميص في متاجر النادي الرسمية.
وبحسب أرقام المبيعات، فان «اليوفي» عزز خزائنه بنحو ستة ملايين يورو حتى الآن، جراء بيعه 55 الف قميص يحمل اسم ورقم رونالدو في ظرف ثلاثة اسابيع، ويتوقع ان تصل العائدات بعد عام إلى نحو 60 مليون يورو، اي اكثر من نصف تكاليف الصفقة التي بلغت نحو 112 مليون يورو بعقد مدته ثلاثة مواسم.
واختار رونالدو ارتداء نفس الرقم (7) الذي كان يرتديه مع المنتخب البرتغالي، وناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، وهو الرقم الذي اشتهر به وارتبطت به مسيرته في شتى الملاعب.
واكدت الصحيفة الصادرة من مدينة تورينو ان قميص رونالدو مع نادي يوفنتوس الذي يحمل شعار الشركة الألمانية «اديداس» قد اختفى من المتاجر تقريباً وأصبح العثور عليه مهمة شاقة لجماهير النادي، الساعين لارتدائه في المدرجات مع اولى مباريات الفريق للموسم الرياضي الجديد (2018-2019).
ويعتبر قميص رونالدو مع يوفنتوس أو ريال مدريد أو مانشستر يونايتد بشعار الشركة الألمانية «اديداس» او العلامة الأمريكية «نايكي» من أكثر القمصان رواجا ومبيعا في الاسواق العالمية في السنوات العشرة الأخيرة.
يشار بان نسبة مبيعات قمصان رونالدو قد ازدادت منذ انضمامه إلى ريال مدريد ومنافسته للأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني ، كما ان حصوله على خمس كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم ، و تألقه في الاعوام الأخيرة بعد تجاوزه سن الثلاثين عاماً ، كان له تأثيراً إيجابياً على استمرار رواج قميصه في الأسواق العالمية.
إلى ذلك، كشف جينارو جاتووز، المدير الفني لميلان، عن أهمية انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى صفوف يوفنتوس، في الصيف الحالي.. وقال جاتوزو، في تصريحات أبرزها موقع «فوتبول إيطاليا»: «بعد كل الأزمات التي واجهتها كرة القدم الإيطالية، أعتقد أن التوقيع مع رونالدو كان مذهلاً، فهذه الصفقة يمكن أن تقفز بجودة الكالتشيو».
وأضاف: «ليس من قبيل الصدفة أن يتحدث الجميع عن قدوم لوكا مودريتش إلى الدوري الإيطالي أيضًا خلال الفترة الماضية.
من جانبه، أبدى جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس الإيطالي، حزنه لرحيل ماتيا كالدارا إلى صفوف ميلان، واصفًا إياه بضحية تعاقد السيدة العجوز مع كريستيانو رونالدو.ودخل كالدارا في صفقة ضخمة بين يوفنتوس وميلان، إذ انتقل برفقة جونزالو هيجواين، إلى صفوف الروسونيري، مقابل عودة ليوناردو بونوتشي إلى صفوف اليوفي.
وقال كيليني، في تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا «كالدارا كان من الممكن أن يصبح لاعبًا جيدًا هنا، أنه يمتلك جميع المقومات للقيام بعمل مبهر».وأضاف «أتفهم أنه كان في وضع يصعب عليه، رفض عملية الانتقال، والأمر نفسه مع يوفنتوس الذي اضطر لبيعه».
وتابع «لقد رأينا ما قدمه كالدارا العام الماضي، أنه الفتى الذي كنا نتطلع إليه، لكن التعاقد الضخم مع كريستيانو رونالدو، كان يستلزم وجود تضحيات».وواصل «لسوء الحظ تورط كالدارا، في هذا الوضع، وأنا أشعر بالأسف حيال ذلك، مثل الجميع في اليوفي، لأنه كان فتى جيد، ويمكنه اللعب هنا لسنوات».وأتم «أتمنى أن أساعده كمنافس له، ليس فقط داخل الملعب بل خارجه، لأنه شاب لديه سمات جيدة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة